أكرم القصاص - علا الشافعي

استجابة لـ"سيبها علينا".. حل مشكلة طفح الصرف الصحى بقرية بنا أبو صير بسمنود

الإثنين، 13 يناير 2020 04:56 م
استجابة لـ"سيبها علينا".. حل مشكلة طفح الصرف الصحى بقرية بنا أبو صير بسمنود حل مشكلة طفح الصرف الصحى بقرية بنا أبو صير بسمنود
الغربية - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى استجابة لما نشره "اليوم السابع" حول مشكلة أهالى قرية بنا أبو صير التابعة لمركز سمنود بمحافظة الغربية، من طفح المجارى فى شوارع القرية وغرق الشوارع بالمياه، تدخل اللواء علاء يوسف رئيس مدينة سمنود لحل مشكلة المجارى بالقرية، وتم الدفع بسيارات لشفط المياه من الشوارع، وتبين ان القرية بها صرف أهلى ووجود سدة فى أحد مواسير الصرف الصحى، أدت إلى طفح المجارى بالقرية.

وأكد اللواء علاء يوسف رئيس مدينة سمنود لـ"اليوم السابع"، أن القرية يتم فيها حاليا أعمال مشروع للصرف الصحي، لخدمة القرية بالصرف الصحي، بدلا من استخدام الصرف الأهلى والذى يتعرض لانسداد على فترات ويتسبب فى غرق شوارع القرية.

وأشار رئيس مدينة سمنود، إلى أن مجلس المدينة تلقى شكوى بطفح المجارى فى شوارع القرية، وتم على الفور حلها وإزالة أسباب المشكلة، موضحا أن أهالى المنطقة محل الشكوى رفضوا عمل التوصيلات المنزلية لهم مقابل دفع تكاليف التوصيلات إلا أنهم يطالبون بتركيب الوصلات بالمجان وهو ما يعد مخالفا، ويلجؤون لاستخدام الصرف العشوائى رغم تنفيذ الصرف الصحى بالقرية وهو ما يؤدى لطفح المجارى بهذه المنطقة.

وكان القارئ إيهاب محمد صالح تركى سكان بمنطقة المسجد الكبير قرية بنا أبوصير التابع مركز سمنود بمحافظة الغربية قد ارسل شكوى بالصور عبر خدمة صحافة المواطن من انتشار مياه الصرف الصحى بالمنطقة.

وقال القارئ عبر رسالته لصحافة المواطن: "تحولت منطقة المسجد الكبير قرية بنا أبوصير التابع مركز سمنود بمحافظة الغربية الى برك ومستنقعات من المجارى أمام المدارس

ويدعو "اليوم السابع" قراءه إلى إرسال مشاكلهم على رقم التليفون والرسائل النصية على فيس بوك سواء كانت مشكلات صحية أو اجتماعية أو مناشدات للمسئولين أو مشكلات فى المناطق المقيمين بها أو مساعدات من أى نوع، وسوف يعمل الموقع على حلها.

وتعتبر هذه المبادرة واحدة من أكبر المبادرات التى يطلقها موقع "اليوم السابع" لاستقبال شكاوى المواطنين والعمل على حلها مع مختلف الجهات الحكومية، كما تتيح الخدمة الجديدة إمكانية أن يطلب القراء من فريق عمل "اليوم السابع" تغطية حدث أو التحقيق فى مشكلة تصادف أحد القراء أو قضية تهم قطاع من المواطنين أو الكشف عن نقص فى الخدمات، أو نشر شكوى أو استغاثة، أو تصحيح خبر أو معلومة على الموقع، أو إرسال فيديوهات أو صور لحدث تواجدتم فيه وسيتم نشرها باسمكم على موقع "اليوم السابع".

ويجدد "اليوم السابع" دعوته لقرائه الأعزاء، للمشاركة بشكواهم ومشاكلهم، من خلال تطبيق الواتس آب، على رقم 01280003799، خدمة "شكوتك بصوتك" لتسجيل شكاوى المواطنين بالصوت والصورة ويتواصل محررو "اليوم السابع" مع القراء مباشرة فى أماكن متفرقة بالقاهرة والمحافظات، للاستماع إلى شكواهم وتسجيلها لنشرها على الموقع الإلكترونى.

 

حل مشكلة طفح الصرف الصحى بقرية بنا أبو صير بسمنود (2)
حل مشكلة طفح الصرف الصحى بقرية بنا أبو صير بسمنود 

 

حل مشكلة طفح الصرف الصحى بقرية بنا أبو صير بسمنود (3)
حل مشكلة طفح الصرف الصحى بقرية بنا أبو صير بسمنود 

 

حل مشكلة طفح الصرف الصحى بقرية بنا أبو صير بسمنود (4)
حل مشكلة طفح الصرف الصحى بقرية بنا أبو صير بسمنود 

 

حل مشكلة طفح الصرف الصحى بقرية بنا أبو صير بسمنود (1)
حل مشكلة طفح الصرف الصحى بقرية بنا أبو صير بسمنود 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة