أكرم القصاص - علا الشافعي

أسعار الذهب تتراجع للمرة الثانية وعيار 21 يسجل 686 جنيها للجرام

الإثنين، 13 يناير 2020 01:36 م
أسعار الذهب تتراجع للمرة الثانية وعيار 21 يسجل 686 جنيها للجرام ذهب
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تراجعت أسعار الذهب للمرة الثانية اليوم الاثنين فى مستهل تعاملات الأسبوع، حيث هبط سعر جرام الذهب عيار 21 إلى 686 جنيها للجرام، متراجعا جنيهين، ليصبح إجمالى هبوط أسعار الذهب اليوم الاثنين 4 جنيهات، وبهذا الانخفاض يواصل الذهب تراجعه بقيمة بلغت قرابة 20 جنيها للجرام منذ منتصف الأسبوع الماضى عقب صعود الأسعار لأعلى مستوياتها فى 7 سنوات.

أسعار الذهب بعد ثانى انخفاض اليوم الاثنين:

عيار 18 يسجل 588 جنيها للجرام.

عيار 21 يسجل 686 جنيها للجرام.

عيار 24 يسجل 784 جنيها للجرام.

الجنيه الذهب 5488 جنيها للجرام.

أوقية الذهب 1550 دولار.

 تراجعت أسعار الذهب يوم الاثنين مع صعود الأسهم الآسيوية لأعلى مستوى في 19 شهرا قبل توقيع اتفاق التجارة المؤقت بين واشنطن وبكين مما شجع المستثمرين على العودة للأصول عالية المخاطر.
 
ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 1553.93 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0630 بتوقيت جرينتش، ونزل الذهب في التعاملات الآجلة في الولايات المتحدة 0.3 % إلى 1555.80 دولار.
 
 
وصعدت الأسهم الآسيوية لأعلى مستوى في 19 شهرا قبل توقيع اتفاق المرحلة واحد في البيت الابيض المقرر يوم الأربعاء.
 
وقال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين يوم الأحد إن التزامات الصين في اتفاق المرحلة واحد التجاري لم تتغير خلال عملية الترجمة التي استغرقت وقتا طويلا وستُعلن هذا الأسبوع.
 
كما ساهم في تهدئة المخاوف أكثر تقرير نشرته صحيفة وول ستريت جورنال يوم السبت ذكر أن واشنطن وبكين اتفقتا علي إجراء محادثات نصف سنوية بهدف دفع الإصلاحات في البلدين وحل الخلافات.
 
وتغذى الأوضاع المضطربة فكرة كون الذهب هو الملاذ الآمن بصفة عامة سواء عالمياً أو محليا ويلجأ إليه المستثمر أو حتي المواطن العادي عند حدوث هذه الاضطرابات
 
أسعار الذهب فى مصر ترتبط بالكثير من العوامل منها ما يتعلق بعوامل العرض والطلب وسعر أوقية الذهب عالميا والتغيرات التى تطرأ على سعر العملة الأمريكية، وهى القواعد التى يتم مراعاتها بشكل يومى عند تحديد الأسعار، لكن مع تراجع الدولار مؤخراً في مصر تسبب هذا الأمر في إبطاء موجة صعود أسعار الذهب رغم تحرك الأسعار العالمية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة