أخبار البورصة اليوم الاثنين 13-1-2020

الإثنين، 13 يناير 2020 11:19 م
أخبار البورصة اليوم الاثنين 13-1-2020 البورصة المصرية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنوعت أخبار البورصة المصرية خلال جلسة تداول اليوم الاثنين 13-1-2020، وجاءت أبرزها إنهاء البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الأحد، بداية جلسات الأسبوع، بارتفاع جماعى لكافة المؤشرات، للجلسة الثالثة على التوالى، مدفوعة بعمليات شراء من المتعاملين المصريين والعرب، وسط أحجام تداول متوسطة، وارتفع رأس المال السوقى بقيمة 3.6 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 699.608 مليار جنيه.

 


 

 

مدينة الإنتاج الإعلامى تؤكد عدم تعديل مجلس الإدارة


أكدت الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامى، أنه لا يوجد تعديل فى تشكيل مجلس إدارة الشركة، واستمرار أسامة هيكل رئيساً لمجلس الإدارة والعضو المنتدب ممثلا عن الهيئة الوطنية للإعلام.
 
وضم تشكيل مجلس إدارة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامى كلا من فاطمة على فؤاد، سناء على محمد منصور، مجدى عبد الفتاح لاشين، شوقية عباس وهبه، ممثلين عن الهيئة الوطنية للإعلام.
 
كما ضم كلا من أيمن عبد الخالق يونس، هالة محمود محمد، نعمات محمد أحمد أعضاء مجلس إدارة ممثلين عن بنك الاستثمار القومى، ومحمد صفوت عبد العليم ممثلاً عن الشركة المصرية للمشروعات الاستثمارية، مصطفى سالم الشناوى ممثلا عن البنك الأهلى المصرى، فاطمة حنفى الجولى ممثلا عن بمنك مصر، أمانى صلاح الماحى ممثلا عن شركة مصر للتأمين، وكلا من عمرو حسن رضون وحسين سعد زغلول ممثلين عن الاكتتاب العام، المهندس حسن يونس وعلاء فهمى مستقلين.
 

عمومية "برايم" ترفض تعيين خالد راشد


رفضت الجمعية العامة العادية لشركة برايم القابضة للاستثمارات المالية، بالأغلبية تعيين خالد راشد كعضو مجلس إدارة ممثلا عن شركة صميم المالية للاستثمارات المالية، ووافقت على تعيين مصطفى عبد المنعم الحيوان كعضو مجلس إدارة مستقل، وأصبح تشكيل مجلس الإدارة شيرين القاضى رئيس مجلس إدارة غير تنفيذى، محمد ماهر نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى، هشام حسن عضو مجلس الإدارة المنتدب للشئون المالية، وكلا من محمد بن ضحيان، محمد على محى، حسام بن خلدون، رفيق الفهد الطرزى، أعضاء مجلس إدارة غير تنفيذين، كما ضم كلا من وليد أحمد فؤاد عامر، مصطفى عبد المنعم الحيوان، عماد حافظ راغب، أعضاء مجلس إدارة مستقلين.
 
كما رفضت الجمعية، فى بيان للبورصة المصرية، اليوم الاثنين، اعتماد عقود بعض أعضاء المجلس ذوى علاقة مرتبطة بالمساهم شركة صميم مع الشركة القابضة، وكذلك بعض التنفيذيين بالشركة، فيما وافقت على اعتماد تعديل مكافأة رئيس مجلس الإدارة خلال عام 2019، عن ما يتقاضاه من الشركة القابضة والشركات التابعة.
 
 

تنفيذ صفقة على أسهم "جولدن بيراميدز"

أعلنت شركة جولدن بيراميدز بلازا، عن تنفيذ صفقة من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير (BLOCK TRADING) على أسهم الشركة المصدرة لعدد 10 ملايين سهم بقيمة إجمالية 12.4 مليون دولار.
 
وكانت شركة جولدن بيراميدز بلازا، عن تحقيق صافى أرباح خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر لعام 2019، وبلغت 17.44 مليون دولار مقابل أرباح بقيمة 25.6 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضى، مع الأخذ فى الاعتبار حقوق الأقلية، بنسبة انخفاض 64.5%.
 
وأضافت الشركة، فى بيان سابق للبورصة، أن إيرادات الشركة خلال فترة التسعة أشهر بلغت نحو 85.88 مليون دولار، مقابل إيرادات بقيمة 101.89 مليون دولار بالفترة المقارنة من 2018.
 
 

ارتفاع أسهم الشركات التابعة لبايونيرز

قررت إدارة البورصة المصرية، إيقاف التداول على أسهم الجيزة العامة للمقاولات، المتحدة للإسكان والتعمير، الصعيد العامة للمقاولات، القاهرة للإسكان والتعمير، الكابلات الكهربائية المصرية، خلال جلسة تداول اليوم الاثنين، لمدة 10 دقائق بعد ارتفاعها أكثر من 5%.
 
وجاء ذلك بعد موافقة مجلس إدارة شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية، على اعتماد القيم العادلة المعدة من قبل المستشار المالى المستقل فينكورب للاستشارات المالية لأسهم الشركات التابعة، وتم تقييم سهم بايونيرز عند 9.38 جنيه، بإجمالى نحو 8.78 مليار جنيه، وتقييم سهم الجيزة العامة للمقاولات عند 2.29 جنيه، بإجمالى قيمة للشركة نحو 670.5 مليون جنيه، وتقييم سهم المتحدة للإسكان عند 7.52 جنيه، بإجمالى قيمة للشركة نحو 2.12 مليار جنيه.
 
كما تم تقييم سعر سهم الصعيد العامة للمقاولات عند 1.25 جنيه، بإجمالى قيمة للشركة 956 مليون جنيه، وتقييم سعر سهم القاهرة للإسكان والتعمير عند 29.88 جنيه، بقيمة إجمالية للشركة نحو 2.69 مليار جنيه، وتقييم سهم الكابلات الكهربائية المصرية عند 3.27 جنيه، بقيمة إجمالية نحو 2.32 مليار جنيه.
 
 

بلتون تقرر بيع حصتها بشركة أرباخ جريسون الأمريكية

أعلنت شركة بلتون المالية القابضة، عن موافقة مجلس إدارة الشركة على تفويض رئيس مجلس الإدارة أو العضو المنتدب فى اتخاذ الإجراءات اللازمة والتفاوض بشأن بيع حصة بلتون المالية القابضة فى شركة  Auerbach Grayson الأمريكية وفقاٌ للقواعد المعمول بها في هذا الشأن.
 
كما أعلنت الشركة، فى بيان للبورصة المصرية، اليوم الاثنين، عن موافقة المجلس على تأسيس شركتين فى مجال التأجير التمويلي والتمويل العقارى، بنسبة 98% في كلا من الشركتين.
 
ووافق مجلس إدارة الشركة على قبول استقالة تامر الهدى عضو مجلس الإدارة غير التنفيذى ممثلا عن أوراسكوم للاستثمار القابضة وتعيين نيلز بختلر عوضاً عنه، وتعيين إيهاب صالح عضو مجلس إدارة غير تنفيذى ممثلا عن أوراسكوم للاستثمار بدلا من أيمن سليمان عضو مجلس الإدارة غير التنفيذى المستقيل ممثلا عن شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة.
 
 

البورصة تخسر 3.6 مليار جنيه

أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الأحد، بداية جلسات الأسبوع، بارتفاع جماعى لكافة المؤشرات، للجلسة الثالثة على التوالى، مدفوعة بعمليات شراء من المتعاملين المصريين والعرب، وسط أحجام تداول متوسطة، وارتفع رأس المال السوقى بقيمة 3.6 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 699.608 مليار جنيه.
 
وبلغ حجم التداول على الأسهم 133.6 مليون ورقة مالية بقيمة 424.2 مليون جنيه، عبر تنفيذ 17.8 ألف عملية لعدد 164 شركة، وسجلت تعاملات المصريين 77.63% من إجمالى التعاملات، بينما استحوذ الأجانب على نسبة 10.35%، والعرب على 12.02% خلال جلسة تداول اليوم، واستحوذت المؤسسات على 25.71% من المعاملات فى البورصة، وكانت باقى المعاملات من نصيب الأفراد بنسبة 74.28%.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة