خالد صلاح

مقتل 5 مدنيين و10 إرهابيين فى تبادل لإطلاق النار وسط مالى

الإثنين، 13 يناير 2020 12:49 م
مقتل 5 مدنيين و10 إرهابيين فى تبادل لإطلاق النار وسط مالى الشرطة فى مالى ـ صورة أرشيفية
باماكو(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت وكالة الأنباء المالية الرسمية اليوم الاثنين، ان مسلحين مجهولين قتلوا خمسة أشخاص وجُرحوا ثلاثة آخرون في هجوم شنوه في مدينة كاسا وسط مالى، وأضاف المصدر أن وحدة دفاع مالية ردت على المهاجمين وقتلت عشرة من المهاجمين في حين لاذ الآخرون بالفرار، وأضافت انه تم نقل المصابين من قبل الصيادين إلى قرية دوكومبو.

وتعاني جمهورية مالى من عمليات ارهابية متواصلة منذ سبع سنوات ويقول مراقبون إن الجيش المالى وقوات برخان الفرنسية وقوات الأمم المتحدة لا زالت تعمل لمواجهة الارهاب فى مالى.

يذكر أن متحدث باسم الأمم المتحدة قال الخميس الماضى، إن 20 شخصا أصيبوا، في شمال مالي بينهم 18 من قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في هجوم صاروخي على قاعدة عسكرية لقوات المنظمة الدولية وفرنسا ومالي.

وقال المتحدث أوليفييه سالجادو لرويترز إن ستة من أفراد حفظ السلام أصيبوا بجروح خطيرة في الهجوم على القاعدة في بلدة تيساليت بإقليم كيدال.

وكانت وكالة الأنباء المالية الرسمية، ذكرت أن مسلحين مجهولين اختطفوا، الأربعاء الماضى، رئيس قرية "جوسي"، محمد مايجا، فى الشمال المالي، وأشارت الوكالة إلى أن رئيس القرية يبلغ 75عامًا، وتم اختطافه من المسلحين الذين وصلوا القرية على متن سيارة رباعية الدفع وبعض الدراجات النارية.

وأضافت أن الاختطاف هو الرابع من نوعه فى القرية القريبة من مفرزة للجيش المالي، ومخيم من قوات برخان الفرنسة، لافتة إلى أن الجماعات المسلحة غالبًا ما تسوق قطعان السكان وتفرض ضريبة من 50 ألف فرنك لكل من يريد استعادة مواشيه.
ويعانى الشمال المالى من انفلات أمنى بسبب تنامى الجماعات الإرهابية المسلحة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة