خالد صلاح

كاريكاتير صحيفة سعودية.. إيران تمتلك صواريخ جديدة نوعها "كثير الخطأ"

الإثنين، 13 يناير 2020 08:00 م
كاريكاتير صحيفة سعودية.. إيران تمتلك صواريخ جديدة نوعها "كثير الخطأ" كاريكاتير صحيفة سعودية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة المدينة السعودية، كاريكاتيرا ساخرا، عبر موقعها الإلكترونى، تناول الأزمة الإيرانية الحالية التى تسبب فيها إطلاق صاروخ على طائرة ركاب أوكرانية، قال المسئوليين الإيرانيين أنه أُطلق بالخطأ، عندما إستعدفت عدد من المواقع الأمريكية فى العراق بعدة صواريخ.

ورسم الكاريكاتير، أن الصواريخ الإيرانية منها ما هو قصير المدى وأخر طويل المدى، إلا أن هناك نوعا ثالثا وهو الصاروخ كثير الخطأ، حيث تسبب الخطأ الإيرانى فى وفاة ركاب الطائرة الأوكرانية وكان عددهم قارب من الـ 180 راكبا من جنسيات متعددة.

كان رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، قال أنه سوف يسعى لتحقيق العدالة لضحايا الطائرة الأوكرانية المنكوبة التي أسقطت في إيران ما أدى إلى مقتل 176 شخصا، من بينهم 57 كنديا، ونقلت قناة (الحرة) الإخبارية اليوم الاثنين، عن ترودو خلال مراسم تأبين ضحايا الطائرة الأوكرانية قوله "قد تشعرون أنكم بمفردكم بشكل لا يمكن تحمله ولكن لستم وحدكم، بلدكم كله معكم الليلة وغدا وفي كل السنوات القادمة".

وكان قائد القوة الجوية التابعة للحرس الثوري الإيراني العميد أمير علي حاجي زادة قد أعلن السبت الماضي مسؤوليته الكاملة عن الخطأ البشري الذي أسفر عن إسقاط طائرة ركاب أوكرانية.

وشارك رئيس وزراء كندا جاستن ترودو اليوم الأحد، فى مراسم قد تكون الأكبر فى بلاده لتأبين ضحايا الطائرة الأوكرانية التى أُسقطت فى إيران، فى حادث راح ضحيته 57 كنديا أغلبهم من أصول إيرانية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة