خالد صلاح

فاروق حسنى: "استفزنى سؤال مهندس فرنسى ففكرت فى إنشاء المتحف الكبير" ..فيديو

الإثنين، 13 يناير 2020 10:38 م
فاروق حسنى: "استفزنى سؤال مهندس فرنسى ففكرت فى إنشاء المتحف الكبير" ..فيديو فاروق حسنى وزاهي حواس
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحدث الفنان فاروق حسنى، وزير الثقافة والآثار الأسبق، عن المتحف المصرى الكبير، الذى يعد أكبر متحف في العالم، قائلا إن تصور وجود أكبر متحف عالمى فى مصر كان خارج حدود العقل وعمل رائع، وأضاف فاروق حسنى خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، إن الدراسات الأولية للمتحف استغرقت 8 سنوات، بعد إعلان الفكرة في 1992.
 
 
وأوضح وزير الثقافة الأسبق، أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى للمتحف وهى المعامل وجارى حاليا العمل فى المرحلة الثالثة والأخيرة، متابعا أنه لم يكن يتخيل تطبيق التصورات عندما كان وزيرا.
 
ووجه فاروق حسني الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لقدرته على استكمال المتحف رغم انشغاله فى المشروعات القومية الكبرى، كما وجه شكره للرئيس مبارك لأنه وافق على فكرة المتحف عندما عرضها عليه.
 
وتابع وزير الآثار الأسبق أن فكرة المتحف جاءت له أثناء تناول الطعام فى المعهد العربى فى باريس، واستفذه مهندس معمارى فرنسى، بسؤال «هتعملوا أيه فى المخزن بتاعكم اللى فى التحرير؟» فرد عليه حسنى «أيه رأيك هنعمل أكبر متحف فى العالم»؟، معلقا «من هنا جاءت الفكرة».
 
وعلى جانب آخر، تحدث الإعلامي أحمد موسى، عن قصيدة الفنان صلاح عبدالله عن  الجيش المصري، موجها له التحية على كلمات قصيدته الوطنية.
 
ووجه  موسى خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، التحية للشاعر والفنان صلاح عبدالله قائلا: «أحلا مسا وأحلى تحية عليك يا عم صلاح على أحلى كلام».
 
وأشاد موسى بكلمات القصيدة التي كانت بدايتها « قادر يا قادر على كل غادر» التي نشرها الفنان صلاح عبدالله على صفحته على الفيس بوك.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة