وفاة الدراج البرتغالى باولو جونسالفيس خلال مشاركته فى "رالى داكار" بالسعودية

الأحد، 12 يناير 2020 01:06 م
وفاة الدراج البرتغالى باولو جونسالفيس خلال مشاركته فى "رالى داكار" بالسعودية وفاة الدراج البرتغالى باولو جونسالفيس
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن منظمو رالى داكار الصحراوى المقام هذا العام فى المملكة العربية السعودية، وفاة الدراج البرتغالى باولو جونسالفيس، البالغ من العمر 40 عامًا، بعد سقوطه فى المرحلة السابعة بين الرياض ووادى الدواسر، اليوم الأحد.

 

ووفقًا لما نقلته الصحف السعودية عن وكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس"، أشار المنظمون إلى أن جونسالفيس الذى كان يشارك فى الرالى للمرة الثالثة عشرة وحل ثانيًا فى فئة الدراجات النارية عام 2015، سقط عند الكيلومتر 276 من المرحلة، وكان فاقدًا للوعى لدى وصول الفريق الطبى لمعاينته، قبل أن ينقل على متن طائرة مروحية إلى المستشفى حيث أعلنت وفاته.

وفاة الدراج البرتغالى باولو جونسالفيس
وفاة الدراج البرتغالى باولو جونسالفيس

وبدأ جونسالفيس، المشاركة فى رالى دكار فى العام 2006، وأنهاه ضمن المراكز العشرة الأولى أربع مرات، وفى النسخة الحالية، كان يحتل المركز 46 فى الترتيب العام بنهاية المرحلة السادسة فى الرياض الجمعة، قبل أن يحصل المشاركون على راحة السبت، ويستأنف الرالى، اليوم الأحد.

 

وتقام النسخة الـ42 للرالى الأكثر شهرة عالميا للمرة الأولى فى المملكة العربية السعودية، وذلك فى ظل استراتيجية السعودية لاستضافة أحداث رياضية عالمية مختلفة، ويمتد الرالى على 12 يوما ومسافة نحو 7500 كيلومتر فى مختلف أنحاء السعودية، انطلاقاً من مدينة جدة على البحر الأحمر، وامتدادا على الخط الساحلى الغربى للمملكة وصولا إلى مدينة نيوم المستقبلية، وعبر الصحارى.

 

الدراج البرتغالى باولو جونسالفيس
الدراج البرتغالى باولو جونسالفيس

 

وغرد حساب رالى "داكار السعودية"، عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، اليوم الأحد، بقوله: "توفى السائق البرتغالى باولو جونسالفيس.. عائلة داكار تتوجّه بأحر التعازى لعائلته ومحبيه".

 

وكانت أعلنت الهيئة العامة للرياضة، في أبريل الماضى، عن استضافة المملكة العربية السعودية فى الفترة من 5 - 17 يناير 2020، لسباق داكار العالمى لأول مرة على مستوى قارة آسيا، وبشراكة تمتد إلى 10 سنوات، وذلك بالتعاون مع الاتحاد السعودى للسيارات والدراجات النارية.

 

وجاء ذلك عبر حفل أقيم، في أبريل 2019، بحضور الأمير عبد العزيز بن تركى الفيصل، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، والأمير خالد بن سلطان الفيصل رئيس الاتحاد السعودى للسيارات والدراجات النارية، ومدير سباق رالى داكار ديفيد كاستيرا، والمدير التنفيذى للشركة المالكة لسباق داكار ويان لامونير، وعدد كبير من رجال الإعلام المحلى والدولى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة