صور.. وفد علماء الأوقاف يؤدون صلاة الغائب على روح السلطان قابوس بعمان

الأحد، 12 يناير 2020 02:23 م
صور.. وفد علماء الأوقاف يؤدون صلاة الغائب على روح السلطان قابوس بعمان علماء الأوقاف فى عمان يؤدون صلاة الغائب على روح السلطان قابوس
كتب – إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدى وفد علماء وزارة الأوقاف المصرية بسلطنة عمان، صلاة الغائب بجامع عثمان بن عفان، على روح السلطان قابوس بن سعيد​، وسط جموع المصلين، فيما يستقبل السلطان العمانى هيثم بن طارق بن تيمور، بقصر العلم العامر​،​ اليوم الأحد، عددا من رؤساء و ممثلى بعض الدول الأجنبية لتقديم واجب العزاء للسلطان والأسرة المالكة فى وفاة السلطان قابوس، وحضر عدد من رؤساء الدول العربية على رأسهم الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى والوفد المرافق له والعاهل البحرينى الملك حمد بن عيسى آل خليفة والوفد المرافق له، وعضو مجلس السيادة الانتقالى السودانى حسن محمد إدريس.

كما حضر الملك أويو نيمبا كاباما ملك مملكة ترورو، ومبعوث الرئيس يورى موسيفينى رئيس جمهورية أوغندا، الأمير البريطانى الأمير تشارلز أمير ويلز، والذى أعرب عن خالص حزنه و مواساته للأسرة المالكة.

وقدم واجب العزاء بن والاس وزير الدفاع البريطانى والفريق أول السير نيكولاس كارتر رئيس أركان الدفاع البريطانى والوفد المرافق لهما، وأعربا عن خالص تعازيهما، بالإضافة إلى الرئيس الفرنسى الأسبق نيكولا ساركوزى الذى أعرب عن خالص مواساته، ووزير الخارجية الإيرانى جواد ظريف مبعوثا عن رئيس إيران حسن روحانى.

من جانبه، تقدم السلطان العمانى بخالص الشكر والعرفان لكل من تقدم له بالتعازى والمواساة الصادقة... وحضر مراسم العزاء أفراد الأسرة المالكة .

ورحل عن عالمنا السلطان قابوس سلطان عمان، بعد مسيرة حكيمة مظفرة حافلة بالعطاء شملت عُمان من أقصاها إلى أقصاها، وطالت العالم العربى والإسلامى والدولى، وتميزت عمان فى فترة حكم قابوس بعلاقات متوازنة مع كل بلدان الخليج وحتى إيران، حيث لعب دور الوسط مرات عدة بين إيران والدول الغربية والولايات المتحدة، ووضع بذرة المفاوضات الأولى بين طهران والغرب والتى أفضت فى النهاية إلى ابرام اتفاق نووى فى عام 2015 كما استضافت مسقط فى عهده محادثات سرية بين مسوؤليين أميركيين وإيرانيين عام 2012، كما توسّطت عمان أيضًا بين طهران وواشنطن لإطلاق سراح سجناء.

ونجحت جهود فى عام 2009 فى إطلاق سراح 3 أمريكيين سجنوا فى إيران للاشتباه فى كونهم جواسيس بعدما ضلوا طريقهم عبر الحدود.

وبعد ساعات قليلة من إعلان نبأ وفاة السلطان قابوس بن سعيد أعلن التليفزيون الرسمى فى سلطنة عمان تنصيب هيثم بن طارق آل سعيد سلطانا للبلاد خلفا له.

قام السلطان العمانى الراحل قابوس بن سعيد، خلال 50 عاما هى فترة جلوسه على عرش بلاده، بالعديد من الأمور والإنجازات التى تحسب للرجل الذى حافظ على استقرار بلاده بعيدا النزاعات التى ضربت المنطقة خلال فترة حكمه، وكان من بين إنجازاته بالتأكيد مشروعات ثقافية ومعرفية هامة، وتعد بمثابة إضافة عظيمة للثقافة العربية.

ورحل عن عالمنا مساء الجمعة الماضية، السلطان قابوس بن سعيد، عن عمر ناهز 80 عاما، وهو لتاسع لسلطنة عُمان ورئيس مجلس الوزراء، ووزير الدفاع، والخارجية، والمالية، وحاكم البنك المركزي، والقائد الأعلى للقوات المسلحة، والحاكم الثانى عشر لأسرة آل بو سعيد، إذ كان يطلق على الحاكم لقب إمام قبل أن يطلق عليه لقب سلطان، يعد صاحب أطول فترة حكم من بين الحكام العرب والثالث فى العالم حتى وفاته.​

c5b4cc54-2200-41c9-b588-b1311218ee93
 
4c09e38b-421c-4113-82df-da1a25d430e4
 

 

b94a5541-ade9-4371-8613-7c0a2aaa0352
 

 

caf2b2af-145a-4cb6-b62b-499a7613e055
 

 

Capture
 

 

e6076ded-19d2-4cc3-b215-b9a639c4d70c
 

 

ادعية
 

 

الدعاء
 

 

 

 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة