أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد.. ملوك ورؤساء الدول بعمان لتقديم واجب العزاء فى وفاة السلطان قابوس

الأحد، 12 يناير 2020 02:07 م
شاهد.. ملوك ورؤساء الدول بعمان لتقديم واجب العزاء فى وفاة السلطان قابوس سلطان عمان ورئيس تونس
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض التليفزيون العمانى اليوم الأحد، لقطات من استقبال سلطان عمان هيثم بن طارق عددا من رؤساء وممثلين بعض الدول الأجنبية لتقديم واجب العزاء للسلطان والأسرة المالكة فى وفاة السلطان قابوس، وحضر عدد من رؤساء الدول العربية على رأسهم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والوفد المرافق له والعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة والوفد المرافق له ، وعضو مجلس السيادة الانتقالي السوداني حسن محمد إدريس.

 

كما حضر الملك أويو نيمبا كاباما ملك مملكة ترورو ، ومبعوث الرئيس يوري موسيفيني رئيس جمهورية أوغندا، وحضر أيضا لتقديم واجب العزاء للسلطان العماني الأمير البريطاني الأمير تشارلز أمير ويلز، والذي أعرب عن خالص حزنه و مواساته للأسرة المالكة.

وقدم واجب العزاء بن والاس وزير الدفاع البريطاني والفريق أول السير نيكولاس كارتر رئيس أركان الدفاع البريطاني والوفد المرافق لهما ، وأعربا عن خالص تعازيهما ومواساتهما لجلالته ، بالإضافة إلى الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي الذي أعرب عن خالص مواساته ، ووزير الخارجية الإيراني جواد ظريف مبعوثا عن رئيس إيران حسن روحانى.

 

من جانبه تقدم السلطان العمانى بخالص الشكر والعرفان لكل من تقدم له بالتعازى و المواساة الصادقة ... وحضر مراسم العزاء أفراد الأسرة المالكة .

 

ورحل عن عالمنا السلطان قابوس سلطان عمان، بعد مسيرة حكيمة مظفرة حافلة بالعطاء شملت عُمان من أقصاها إلى أقصاها، وطالت العالم العربي والإسلامي والدولى، وتميزت عمان فى فترة حكم قابوس بعلاقات متوازنة مع كل بلدان الخليج وحتى إيران، حيث لعب دور الوسط مرات عدة بين إيران والدول الغربية والولايات المتحدة، ووضع بذرة المفاوضات الأولى بين طهران والغرب والتى أفضت فى النهاية إلى ابرام اتفاق نووى فى عام 2015  كما استضافت مسقط فى عهده محادثات سرية بين مسوؤليين أميركيين وإيرانيين عام 2012، كما توسّطت عمان أيضًا بين طهران وواشنطن لإطلاق سراح سجناء.

 

ونجحت جهود فى عام 2009 فى إطلاق سراح 3 أمريكيين سجنوا في إيران للاشتباه في كونهم جواسيس بعدما ضلوا طريقهم عبر الحدود.

وبعد ساعات قليلة من إعلان نبأ وفاة السلطان قابوس بن سعيد أعلن التليفزيون الرسمى فى سلطنة عمان تنصيب هيثم بن طارق آل سعيد سلطانا للبلاد خلفا له.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة