رئيسة حزب تركى معارض لـ"أردوغان": 64 % يريدون العودة للنظام البرلماني

الأحد، 12 يناير 2020 06:05 م
رئيسة حزب تركى معارض لـ"أردوغان": 64 % يريدون العودة للنظام البرلماني ميرال اكشنار
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أن رئيسة حزب الخير التركى المعارض، ميرال أكشينار، المعروفة باسم "المرأة الحديدية"، أكدت أن العودة إلى النظام البرلماني فى تركيا هو الحل الوحيد لخروج البلاد من المأزق الاقتصادي والسياسي الذي تعانيه.

 

واوضحت ميرال أن 20% من أعضاء حزب العدالة والتنمية الذين قالوا نعم للاستفتاء، يرغبون الآن بالعودة إلى النظام البرلماني، حيث قالت خلال مشاركتها في ندوة النظام البرلماني لتحسين وتعزيز مستقبل تركيا، إن عدد الأشخاص الذين يرغبون في العودة إلى النظام البرلماني 64 %، وإن 20 % من أعضاء حزب العدالة والتنمية الذين قالوا نعم للاستفتاء يقترحون الآن الانتقال إلى نظام برلماني محسّن ومعزز، باعتبار ذلك هو المَخرج لأردوغان والبلاد.

 

رئيسة حزب الخير التركى المعارض استطردت: سعينا إلى عدم الموافقة على استفتاء عام 2010، وانقطعت أنفاسي من كثرة تحذيري من تلك الخطوة، وقال لي وقتها محمد علي شاهين رئيس البرلمان التركي آنذاك لا تقلقي يا عروس، كل شيء تحت السيطرة!، متابعة: إذا لم يكن هناك استفتاء في عام 2010 لما كانت هناك محاولة انقلاب 15 يوليو. لقد كذبوا على الشعب في 2017، عندما قالوا سنتجاوز الأمر.

 

وأشارت ميرال أكشنار إلى أنه، وفقاً لأحدث استطلاع رأي، فإن 64 % من الشعب يريد العودة إلى النظام البرلماني، و20 % ممن قالوا نعم لحزب العدالة والتنمية يريدون العودة إلى النظام البرلماني.

كان موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أكد ارتفاع سعر المياه في بلدية دياربكر التركية بنسبة تتراوح ما بين 35 - 330 %، حيث تبين أن البلدية تستهدف جمع إيرادات 200 مليون ليرة تركية من خلال رفع الأسعار، وهو ما لم تُعلن عنه، مشيرا إلى أن وراء القرار، والي محافظة دياربكر التركية حسن بصري جوزال أوغلو، الذي عُين كوصي على البلدية، نيابة عن رئيسها سلجوق ميزراقلي الذي عُزل بقرار من وزارة الداخلية التركية.

 

وقال الموقع التابع للمعارضة التركية، إنه ارتفعت أسعار المياه، التي كان سعر المتر المكعب منها بـ2.64 ليرة تركية، بقرار من مجلس البلدية، بنسبة تتراوح ما بين 35 - 330% من خلال الانتقال إلى نظام الضغط، حيث ارتفع سعر استخدام حتى 15 مترًا مكعبًا من المياه في مركز البلدية بنسبة 35%، أي من 2.64 إلى 3.55 ليرة تركية، وارتفع سعر استخدام أكثر من 15 مترًا مكعبًا من المياه بنسبة 103 %، أي من 2.64 إلى 5.33 ليرة تركية.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة