أكرم القصاص - علا الشافعي

باريس سان جيرمان يبحث عن تأمين الصدارة أمام موناكو بالدورى الفرنسى

الأحد، 12 يناير 2020 05:00 ص
باريس سان جيرمان يبحث عن تأمين الصدارة أمام موناكو بالدورى الفرنسى باريس سان جيرمان
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف نادى باريس سان جيرمان منافسه موناكو فى اللقاء الذى يجمعهما على ملعب الأمراء ضمن مباريات الجولة الــ 20 فى منافسات الدورى الفرنسى.

ويحتل باريس سان جيرمان صدارة الدورى الفرنسى برصيد 45 نقطة، بينما يتواجد موناكو فى المركز الثامن برصيد 28 نقطة.

التقى موناكو مع باريس سان جيرمان في 76 مواجهات في جميع المسابقات الدولية والودية، وكان نصيب نادي موناكو الانتصار في 19 مواجهات مقابل 17 خسارة و16 تعادلات.

أشاد توماس توخيل مدرب باريس سان جيرمان بلاعبيه قبل مباراة موناكو، قائلا: "مواجهة موناكو صعبة، خاصة بعدما غير مديره الفني وخطته، وبات فريقا بطابع إسباني، وبشكل عام فإن خوض مباراتين متتاليتين أمام نفس الخصم يمثل صعوبة كبيرة".

وشدد "كل تركيزنا في المباراة الأولى، موناكو فريق سريع، ويضم عدة لاعبين مميزين، ويميل للعب كرة هجومية، ويضغط على منافسه بـ5 أو 6 لاعبين، ومهاجمه وسام بن يدر هداف مميز، لذا أراها تحديا مميزا مع استئناف مشوارنا في الدوري".

وأشار المدير الفني لسان جيرمان "أصبحنا نمتلك مواصفات الفريق الكبير، الذي يدافع ويهاجم ككتلة واحدة، فالفريق الذي يعتمد على 6 لاعبين فقط لن يبقى طويلا، واللعب بطريقة 4-4-2 تتطلب يقظة تامة من مهاجمينا لتضييق المساحات سواء نيمار أو مبابي أو إيكاردي أو كافاني أو تشوبو موتينج أو دراكسلر".

وبسؤاله عن أفضل شريك لماركو فيراتي في خط الوسط ضمن خطة اللعب 4-4-2، رد توماس توخيل "يمكن الاعتماد على ماركينيوس أو باريديس أو أندير هيريرا، وكذلك لاعب الوسط الواعد تانجوي كواسي، لدينا حسابات عديدة تعتمد على اللعب خارج ملعبنا أو داخله أو بطريقة 4-4-2 أم 4-3-3".

وأشار توخيل "لا أشغل بالي بالتشكيل الأساسي في المباريات العشر التي تسبق مواجهة بوروسيا دورتموند في دوري الأبطال، بل نركز في كل مباراة على حدة، والأهم الحفاظ على مستوانا، وأن يخلو الفريق من الإصابات".

ورفض مدرب بي إس جي التعليق على مدى إمكانية شراء ماورو إيكاردي بعد انتهاء إعارته بنهاية الموسم الجاري، مشيرا "أعمل مع إيكاردي هنا لأول مرة، ووجدته لاعبا تكيتيكيا من طراز رائع، يجيد كل المهام المطلوبة منه".

ولفت توخيل إلى أن كيليان مبابي بدأ يكتسب الثقة ويستعيد لياقته البدنية تدريجيا التي تأثرت بعدة إصابات تعرض لعا في بداية الموسم مثل زميله البرازيلي نيمار جونيور.

وأتم توماس توخيل تصريحاته "لدي شعور بأننا أصبحنا هذا الموسم أكثر ثقة ونضجا وقوة، لقد اكتسبنا الشخصية والعقلية، وتطورنا أيضا بفضل الصفقات الجديدة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة