أول تعليق لترامب على وفاة السلطان قابوس: عمل مع 9 رؤساء أمريكيين

الأحد، 12 يناير 2020 01:53 م
أول تعليق لترامب على وفاة السلطان قابوس: عمل مع 9 رؤساء أمريكيين
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أصدر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بيانا معزيا بوفاة السلطان قابوس بن سعيد، سلطان عُمان، الذي أعلن ديوان البلاد السلطاني وفاته مساء الجمعة وتنصيب السلطان هيثم بن طارق، خلفا له، وفق ما نشرت الـ"سى إن إن".

وقال ترامب في البيان الذي نشره البيت الأبيض: "ميلانيا وأنا حزنا جدا لخبر وفاة السلطان قابوس بن سعيد آل سعيد، ونعبر عن تعازينا الحارة للشعب العُماني، كالزعيم الأطول خدمة في الشرق الأوسط، السلطان قابوس جلب السلام الازدهار لدولته وكان صديقا للجميع. "

وتابع ترامب في بيانه: "جهوده غير المسبوقة بالانخراط بالحوار وتحقيق السلام في المنطقة أظهرت لنا أهمية الاستماع إلى كل وجهات النظر، السلطان قابوس كان شريكا وصديقا حقيقيا للولايات المتحدة، عمل مع تسعة رؤساء أمريكيين مختلفين. "

وأردف ترامب قائلا: "سنخلد ذكراه عبر الاستمرار بتقوية الشراكة بين الولايات المتحدة الأمريكية وعُمان، السلطان قابوس سيفتقد حقا، وتعازينا تكمن بمعرفة أن إرثه القوي سيبقى".

وكان السلطان هيثم بن طارق بن تيمور، قد اسقبل القادة وكبار الشخصيات التى  وصلت مسقط لتقديم التعزى فى وفاة السلطن قابوس بقصر العلم اليوم الأحد، منهم عدد من الرؤساء و ممثلي بعض الدول الأجنبية لتقديم واجب العزاء للسلطان والأسرة المالكة فى وفاة السلطان قابوس، كما حضر عدد من رؤساء الدول العربية بينهم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والوفد المرافق له والعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة والوفد المرافق له ، وعضو مجلس السيادة الانتقالي السوداني حسن محمد إدريس.

وقدم واجب العزاء بن والاس وزير الدفاع البريطاني والفريق أول السير نيكولاس كارتر رئيس أركان الدفاع البريطاني والوفد المرافق لهما ، وأعربا عن خالص تعازيهما، بالإضافة إلى الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي الذي أعرب عن خالص مواساته .

ورحل عن عالمنا السلطان قابوس سلطان عمان، بعد مسيرة حكيمة مظفرة حافلة بالعطاء شملت عُمان من أقصاها إلى أقصاها، وطالت العالم العربي والإسلامي والدولى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة