آلة المشروبات تقتل عاملين فى ماكدونالدز ببيرو.. واحتجاجات تطالب بالعدالة

الأحد، 12 يناير 2020 05:39 م
آلة المشروبات تقتل عاملين فى ماكدونالدز ببيرو.. واحتجاجات تطالب بالعدالة ماكدونالدز
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسببت آلة بيع الصودا فى مطعم ماكونالدز الأمريكى ببيرو فى مقتل اثنين من عمال النظافة، بعد أن عانا من صدمة كهربائية اثناء التعامل مع الآلة، حسبما قالت صحيفة "لا اونيبسيون" الأرجنتينية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه احتج أكثر من 20 شخصا أمام ماكدونالدز فى حى ميرافلوريس للمطالبة بتحقيق العدالة بعد أن توفى العاملان، شاب وفتاة يبلغان من العمر 18 عامًا، اثناء تنظيف مطبخ مطعم ماكدونالدز فى حى ليبلو ليبر فى ليما، وحمل المتظاهرون ملصقات تدين "الإساءة إلى العمل"، كما رفعوا صور للعاملين المتوفين.

وقال خوسيه كارلوس أندرادى، المدير العام لفرع ماكدونالدز فى بيرو: "قبل أربع وعشرين ساعة من الحادث، كان من المعروف أن الآلة تواجه مشاكل وكان على العاملين توخى الحذر".

وأوضحت الصحيفة أنه منذ وفاة الشابين، أغلقت سلسلة ماكدونالدز متاجرها البالغ عددها 29 متجرا فى جميع أنحاء البلاد لمدة يومان، بينما تحقق الشرطة والنيابة العامة فى الأسباب التى أدت إلى الوفاة.

وأضاف كلاوديو كاجينا محامى العاملان أن "الحقيقة ولا يمكن إنكارها هى أن هذا حدث فى أداء وظيفة وهذا يجعل الشركة مسؤولة، حيث أنه حادث عمل".

ويطالب العديد رئيس بيرو، مارتن فيزكارا، بالإعلان عن مشروع قانون لتعزيز الأمن الوظيفى، وقال قبل أن يعلن أنه سيقدم مقترحات لتجنب هذه المواقف "لا يمكننا السماح بحدوث مثل هذه الحوادث، ففى النهاية سيؤدى كل شىء إلى غرامة".

ووفقًا للرئيس، يجب على الدولة بذل جهد "لتصحيح القواعد وأن تكون أكثر من جانب المواطن أو العامل أو حتى أكثر من عامل شاب وممارسة سيطرة أكبر على الشركات".

وأضافت الصحيفة أن الضحايا هم كارلوس كامبوس وألكسندرا بوراس، اللتان أنهتا دراستهما الثانوية مؤخرًا وعملت فى نوبة ليلية لمدة ستة أشهر فى متجر الوجبات السريعة فى مقاطعة بويبلو ليبر.

وقالت الشرطة أن الفتاة عانت من صدمة كهربائية أثناء التعامل مع آلة الصودا، بينما حاول شريكها مساعدتها، ولكنه تعرض أيضًا للكهرباء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة