آخر خرافات حزب أردوغان.. فرض ضريبة عزوبية على الأتراك

الأحد، 12 يناير 2020 11:39 م
آخر خرافات حزب أردوغان.. فرض ضريبة عزوبية على الأتراك اردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أن حزب العدالة والتنمية التركى الحاكم بقيادة الرئيس رجب طيب أردوغان، طالب بفرض ضريبة عزوبية، على المواطنين الذين لم يستطيعوا الزواج بعد، مشيرا إلى أنه الأسبوع الماضى، زعم الرئيس التركى أن ارتفاع معدلات العنوسة فى تركيا سببها تقليد المجتمعات الغربية التى رآها أردوغان تنهار، لأنها ليس لديها مفهوم الأسرة، وذلك خلال كلمته فى حفل تنصيب المواطنين المعوقين والشباب الذين يتمتعون بحماية الدولة فى مؤسسات الدولة، مدعيًا وجود محاولة من الإعلام لتعزيز أشكال الحياة خارج نطاق الزواج.

وقال الموقع التابع للمعارضة التركية، أن الرئيس التركى تجاهل الأسباب الاقتصادية وراء ارتفاع تأخر سن الزواج فى تركيا، وزيادة معدلات نسب العنوسة بين الجنسين، وعلى الرغم من الأزمة الاقتصادية التى تشهدها تركيا وانتحار الشباب، وعدم قدرتهم على العيش، وقال أردوغان أن الشباب التركى لا يتزوج مبكرًا فهو يتزوج بعد سن الثلاثين، أو أنهم لا يتزوجون أبدًا، لافتا إلى أن الإعلام يحفز على الحياة خارج نطاق الزواج وحذرهم من ذلك.

وأوضح موقع تركيا الآن، أن تركيا شهدت انخفاضًا ملحوظًا فى معدلات الزواج والطلاق فى عام 2016 مقارنة مع عام 2015، وذلك بنسبة 1.4 و4.3% على التوالي. وذلك بناءً على تقرير مؤسسة الإحصاء التركية، أى تراجع عدد المتزوجين إلى نحو 600 ألف زوج، فيما تعرض مقترح الحزب الحاكم لموجة سخرية كبيرة من قطاعات مختلفة من الشعب التركى، إذ اقترح حزب أردوغان تحصيل ضريبة على العزاب، فيما غرد عشرات الآلاف من المواطنين على موقع التواصل الاجتماعى «تويتر»، للسخرية من المقترح.

وفى وقت سابق كشفت المعارضة التركية، حجم رفض الشعب التركى لمحاولات الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، التدخل العسكرى فى ليبيا، بل أن غالبية الشعب التركى لا يعرف أين تقع ليبيا، حيث قال موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية: "أين تقع ليبيا".. سؤال بسيط وجهته مذيعة قناة "يول تى في" التركية للمواطنين الأتراك فى الشارع، إثر موافقة البرلمان على التدخل العسكرى فى ليبيا لدعم ميليشيات الوفاق التى اتهمها مجلس الشعب الليبى بالخيانة، وجاءت غالبية الإجابات صادمة ومعبرة عن رفض المواطنين الأتراك للتورط فى حرب فى بلد لا يعرف الكثير من هم عنها شيئًا، إذ أجاب البعض بـ:لا أعرف أين تقع ليبيا.. ولا أريد أن أعرف.. ولا نريد أن يموت أبناؤنا هناك.

وقال الموقع التابع للمعارضة التركية، أن المواطنين الأتراك الذى واجهتهم المذيعة بأسئلة بسيطة عن موقع ليبيا التى تستعد بلادهم لخوض حرب فيها، لا يعلمون أين تقع ليبيا، وأين موقعها من البحر المتوسط لتقيم تركيا معها اتفاقا بخصوص الحدود البحرية، حتى أن بعضهم يظن انها تقع فى آسيا شمال تركيا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة