خالد صلاح

"dmc" تبرز قصة مدرس يجسد الشخصيات التاريخية لطلابه بعد نشرها باليوم السابع.. فيديو

الأحد، 12 يناير 2020 11:03 ص
"dmc" تبرز قصة مدرس يجسد الشخصيات التاريخية لطلابه بعد نشرها باليوم السابع.. فيديو مدرس يجسد الشخصيات التاريخية
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض برنامج "مساء dmc"، على قناة dmc، تقريرا عن خالد هاشم مدرس التاريخ الذى يتقمص دور الشخصيات التاريخية ليساعد طلابه على الفهم ويرسخ المعلومات التاريخية فى أذهانهم، ويظهر مدرس التاريخ وهو يجهز نفسه لكل شخصية تاريخية من أجل ارتداء الملابس المناسبة ووضع المكياج اللازم حتى يكون شكله قريبا من شكل الشخصيات التاريخية التى يقدمها لطلابه، ثم يدخل إلى الفصل ليجسد هذه الشخصيات لطلابه بشكل مباشر.

يقول خالد هاشم، إنه يسعى لتوصيل المعلومة إلى الطلاب بطريقة سهلة عن طريق الفهم والاستيعاب، موضحا أن المعروف عن المواد الأدبية هى مواد للحفظ والتلقين، مشيرا إلى أنه يسعى لإبعاد هذه الفكرة عن المواد الأدبية من خلال التوصل لفكرة التجسيد لتوصيل المعلومة.

وأضاف خالد هاشم مدرس التاريخ لقناة "dmc"، أنه استطاع تجسيد بعض الشخصيات التاريخية مثل شخصية محمد على باشا، وشخصية أحمد عرابى، وحاليا شخصية سعد زغلول، وأكد حسن مصطفى مدير مدرسة ناصر الثانوية، أنه يدعم أى فكرة من أجل افادة الطلاب والمنظومة التعليمية والأنشطة العامة من أجل دعم الطلاب سلوكيا وحضاريا، وفيما أشاد طلاب المدرسة بالفكرة لأنها تساعد فى سهولة الأفكار.

ولا تعد هذه المرة الأولى التى يسعى فيها بعض المدرسين إلى ابتكار أساليب جديدة للتعليم، من خلال تجسيد الشخصيات التاريخية داخل الفصول التعليمية، أو الاستعانة بالغناء وغيرها من الوسائل التى تحظى باهتمام المتابعين على السوشيال ميديا، فى إطار الخروج عن الأساليب التقليدية المعتادة فى شرح المواد التعليمية المختلفة للطلاب داخل الفصول الدراسية.

جدير بالذكر أن "اليوم السابع" التقى خالد هاشم فى 10 ديسمبر 2019 وكتب فريق العمل عنه تقريرا بعنون "للفهم وليس الحفظ.. مدرس تاريخ بأسيوط يجسد الشخصيات التاريخية للطلبة"، كشف من خلاله كيف جاءت له الفكرة وكيف نفذها.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة