خالد صلاح

مستشار رئيس البرلمان الليبي: كل ما يصدر من مصر عن ليبيا أمر طيب

الأحد، 12 يناير 2020 11:47 م
مستشار رئيس البرلمان الليبي: كل ما يصدر من مصر عن ليبيا أمر طيب عقيلة صالح- رئيس البرلمان الليبي
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عبد الحميد صافي، مستشار رئيس مجلس النواب الليبي، إن كل ما يصدر من مصر عن ليبيا هو أمر طيب، مؤكدا أن مؤسسات مصر وما تصدره من بيانات في الحقيقة تصب في الهدف الذي ينشده الشعب الليبي لأمنها واستقرارها، وبكل تأكيد هذا هو هدف التواصل الدائم بين مجلس النواب الليبي والسلطات المصرية.
 
 
وأضاف عبد الحميد صافي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج من مصر، تقديم الإعلامي عمرو خليل، وريهام إبراهيم، والمذاع عبر فضائية CBC، أن دعم مصر نابع من الجيرة ، ونتفاءل ونطمئن أنفسنا أن مصر مع الشعب الليبي، قائلا:"دعم مصر لنا ليس تدخل كما يدعو الإعلام الإخوانى ولكنها وقفة عز من مصر تجاه ليبيا".
 
 
وأشار مستشار رئيس مجلس النواب الليبي، الى أن رئيس البرلمان قال إن التاريخ يعيد نفسه ومصر وقفت بجانب ليبيا وقت الاحتلال، كما أن مصر تقف بجانب شعبنا كعادتها دائما معنا، موضحاً أن ميليشيات الوفاق لم تحترم قرار وقف إطلاق النار، ولا يمكن للشعب الليبي أن يرحب بأي مبادرة ما لم يكن فيها وجود القوات المسلحة والمؤسسة الشرطية.

وفي سياق منفصل أكد صلاح الدين عبد الكريم المستشار القانونى للجيش الليبى، أن مصر دائما حكومة وشعبا تقف بجانب الشعب الليبي، مشيرا إلى أن اللقاء الذى تم بين الدكتور على عبد العال  ، رئيس البرلمان المصرى وعقيلة صالح رئيس البرلمان الليبى يؤكد على أخوة العلاقة المصرية الليبية والترابط التاريخى بين الشعبين والمصالح الحيوية بين الدولتين جمهورية مصر العربية وليبيا، وبالتالى من الطبيعى أن نلتقى على هذا المستوى .

وقال المستشار القانونى للجيش الليبى ، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن هذه اللقاءات طبيعية خاصة فى تلك الظروف الصعبة التى تمر بها ليبيا تحديدا والمنطقة العربية بشكل عام .

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة