أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير القوى العاملة: مهمتنا التواجد بين الناس للتعرف على مطالبهم.. سعفان: لدينا مركز تدريب مهنى متطور بالأقصر.. تسليم 305 شهادة أمان للعمالة غير المنتظمة.. وعدة سباكة وحقائب هدايا للسيدات المتدربات

السبت، 11 يناير 2020 02:00 م
وزير القوى العاملة: مهمتنا التواجد بين الناس للتعرف على مطالبهم.. سعفان: لدينا مركز تدريب مهنى متطور بالأقصر.. تسليم 305 شهادة أمان للعمالة غير المنتظمة.. وعدة سباكة وحقائب هدايا للسيدات المتدربات وزير القوى العاملة بمركز الرضوانية
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قال محمد سعفان وزير القوى العاملة، أنه زار محافظة الأقصر لمتابعة العمل فى مركز التدريب المهنى بالرضوانية، وذلك لتفقد كافة خطوات التشغيل التجريبى له لخدمة تدريب الفتيات والشباب والسيدات والكبار فى كافة المجالات والحرف المختلفة لخدمة المجتمع وفتح الطريق أمام أيدى عاملة قوية تخدم المجتمع.

وأضاف وزير القوى العاملة خلال جولته بمركز التدريب المهنى، أن توجهات القيادة السياسية دعم الأهالى ومصر بشكلها الجديد كما وعد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بأن تكون مصر تخدم كل مواطن فيها قبل 30 يونيو 2020، مؤكداً على زيارة المركز قبل 30/6 المقبل لإفتتاحه بالكامل بشكل أكبر ويكون متكامل لكونه مازال يحتاج الكثير من العمل من مديرية القوى العاملة بالأقصر، قائلاً: "السيدات اللى قابلتهم فى مركز التدريب بالأقصر عاوزين يعملوا مشغل لإدارته بعد الدورة التدريبية داخل المركز، وبنقول ليهم إحنا معاكم لحد نهاية الدورة التدريبية وهنساعدكم فى تجهيز المشغل بعد الدورة بالكامل، عشان الدولة فى ضهر كل العاملات من السيدات بالأقصر".

وزير-القوى-العاملة-بصوب-مركز-التدريب-المهنى-لتعليم-الزراعة
وزير القوى العاملة بصوب مركز التدريب المهنى لتعليم الزراعة

وأوضح محمد سعفان وزير القوى العاملة، أن مهمتنا الوجود بين الناس وإنتقلنا لمحافظات قنا والأقصر وأسوان لكى نكون بين الأهالى للتعرف على متطلباتهم وإحتياجاتهم فى الفترة المقبلة من الدولة، وتم زيارة مركز التدريب المهنى بالرضوانية إحدى قلاع التدريب والدعم للفتيات والسيدات والشباب بالأقصر، وذلك للتعرف على احتياجات العمالة غير المنتظمة لدعمها بصورة أكبر خلال الفترة المقبلة.

وزير-القوى-العاملة-بالصور-الزراعية-بمركز-الرضوانية
وزير القوى العاملة بالصور الزراعية بمركز الرضوانية

وأكد وزير القوى العاملة، أن تلك الزيارة هدفها الإطمئنان على ما تم داخل مركز تدريب الأقصر، قائلاً: مازالت غير راضى عن التجهيزات والورش داخل المركز، ونعد الجميع إنه قبل 30 يونيو المقبل سيتم تقديم الدعم بشكل اكبر لهذا المركز، والذى به مساحة وإمكانية ليكون هناك أكثر من 7 و8 ورش تدريبية تعمل خلال الفترة المقبلة".

وزير-القوى-العاملة-ونائب-محافظ-الأقصر-يسلمان-شهادات-أمان-لأحدى-العاملات
وزير القوى العاملة ونائب محافظ الأقصر يسلمان شهادات أمان لأحدى العاملات

وكان قد شهد محمد سعفان وزير القوى العاملة، صباح اليوم السبت، برفقة محمد عبد القادر خيرى نائب محافظ الأقصر، افتتاح مركز التدريب المهنى بالرضوانية، والتابع لمديرية القوى العاملة بالمحافظة، والذى يستهدف تدريب الشباب على الحرف الفنية الممثلة فى الخياطة والكهرباء والسباكة، وغيرها من الحرف، ويأتى هذا فى إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، والتى تستهدف الوصول للفئات الأكثر احتياجاً، وفى ضوء جهود وزارة القوى العاملة لتطوير منظومة التدريب المهنى التابعة لها وربط مخرجاتها باحتياجات سوق العمل للمساهمة فى خطط الدولة لخفض معدلات البطالة.

وزير-القوى-العاملة-بمركز-التدريب-بالرضوانية
وزير القوى العاملة بمركز التدريب بالرضوانية

وخلال افتتاح المركز سلم وزير القوى العاملة 305 شهادة أمان للعمالة غير المنتظمة من الرجال والسيدات من أبناء الأقصر، كما وزع عدة سباكة متكاملة من الوزارة لعدد من الفائزين فى المسابقات الأخيرة، وعدد من الحقائب والهدايا للسيدات المتدربات لحثهم على التدريب بصورة أكبر خلال الفترة المقبلة.

تسليم-شهادات-أمان-للعمالة-غير-المنتظمة
تسليم شهادات أمان للعمالة غير المنتظمة

ومن جانبه قال نائب محافظ الأقصر إن مركز التدريب المهنى بمنطقة الرضوانية كان قد بدأت الأعمال الإنشائية الخاصة به بعام 2006، إلا أن العمل توقف به خلال أحداث 2011، ليُستأنف العمل به مجددًا خلال فترة قريبة، بعدما إنتهت جميع الأعمال التجهيزية به، موضحًا أن المركز يعمل على تدريب الشباب على الحرف الفنية وتنمية قدراتهم ومهارتهم لتهيئة الفرص أمامهم للالتحاق بالعمل ، وتلبية الاحتياجات عن زيادة الطلب على العمالة المدربة اللازمة للمشروعات الجديدة.

وزير-القوى-العاملة-بصوب-الرضوانية
وزير القوى العاملة بصوب الرضوانية

وقال عبده هاشم مدير مديرية القوى العاملة بالأقصر إنه كان قد تم منذ أيام افتتاح المركز بشكل تجريبى، ليستهل العمل به بإقامة دورة للتدريب على الخياطة لمدة 150 ساعة موزعة على مدار شهر بأكمله، ويشارك بها 35 متدربا من شتى أنحاء الأقصر، ومن المقرر إن يتم التجهز للعديد من الدورات فى مجال السباكة والكهرباء تصل لمدة 15 ساعة موزعة على مدار شهر، موضحًا أنه فى نهاية الدورة سوف يُمنح المُتدرب شهادة اجتياز للدورة، تُمكنه فيما بعد من اقتحام سوق العمل، مشيراً إلى أن المديرية تعكف على دراسة احتياجات سوق العمل فى الأقصر، وعقب الكثير من الدراسات تقرر إقامة دورات لتعلم اللغات الأجنبية والترجمة، وأعمال الخدمات الفندقية، وذلك نظرًا لطبيعة المحافظة السياحية، وإن سوق العمل يتطلب وجود الكثير من الكوادر الشبابية المُهيئة للعمل بالقطاع السياحى.

وزير-القوى-العاملة-أثناء-تسليمة-شهادة-الأمان
وزير القوى العاملة أثناء تسليمة شهادة الأمان

وأكد مدير مديرية القوى العاملة فى الأقصر أن الافتتاح الفعّلى لمركز التديب سوف يفتتح بـ4 ورش، منها الخراطة والحياكة وصيانة السيارات، وإعطائهم شهادات باجتياز الدورة، ومساعدتهم على فتح ورش خاصة بهم، وذلك من خلال التعاون مع صندوق تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

أحد-العمال-بعد-تسليمة-شهادة-الأمان
أحد العمال بعد تسليمة شهادة الأمان
 
نائب-محافظظ-الأقصر-وأحد-العمال-بعد-تسليمه-شهادة-أمان
نائب محافظظ الأقصر وأحد العمال بعد تسليمه شهادة أمان

 

وزير-القوى-العامة-نائب-محافظ-الأقصر-أثناء-تسليمهم-شهادات-الأمان
وزير القوى العامة نائب محافظ الأقصر أثناء تسليمهم شهادات الأمان

 

وزير-القوى-العامة-ونائب-محافظ-الأقصر-أثناء-توزيعهم-شهادات-أمان
وزير القوى العامة ونائب محافظ الأقصر أثناء توزيعهم شهادات أمان

 

وزير-القوى-العامة-يسلم-شهادات-أمان-للعمالة-غير-المنتظمة
وزير القوى العامة يسلم شهادات أمان للعمالة غير المنتظمة
 
 
وزير-القوى-العاملة-بصوب-مركز-الرضوانية
وزير القوى العاملة بصوب مركز الرضوانية

 

وزير-القوى-العاملة--بمركز-التدريب-المهنى-بالرضوانية
وزير القوى العاملة بمركز التدريب المهنى بالرضوانية
 
وزير-القوى-العاملة-ونائب-محافظ-الأقصر-أثناء-توزيعهم-شهادات-الأمان
وزير القوى العاملة ونائب محافظ الأقصر أثناء توزيعهم شهادات الأمان
 
وزير-القوى-العاملة-يتفقد-صوب-مركز-الرضوانية
وزير القوى العاملة يتفقد صوب مركز الرضوانية

 

وزير-القوى-العاملة-يتفقد-مركز-التدريب-المهنى-بالرضوانية
وزير القوى العاملة يتفقد مركز التدريب المهنى بالرضوانية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة