أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز الحوادث.. الداخلية تضبط قضايا رشوة واختلاس بقيمة 2 مليار جنيه

السبت، 11 يناير 2020 07:23 م
موجز الحوادث..  الداخلية تضبط قضايا رشوة واختلاس بقيمة 2 مليار جنيه وزير الداخلية اللواء محمود توفيق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر قسم الحوادث، بموقع اليوم السابع، اليوم السبت، عدد من أخبار فعاليات المحاكم والأجهزة الشرطية، بنطاق محافظتى القاهرة والجيزة، نرصد أبرزها فى السطور التالية:
 
لوجو الداخليه
لوجو الداخليه
كشف فيديو مواصلة أجهزة وزارة الداخلية بقطاع الأمن العام وكافة مديريات الأمن على مستوى الجمهورية توجيه الحملات الأمنية بالتنسيق مع قطاع الأمن المركزى، حيث تم إستهداف البؤر الإجرامية شديدة الخطورة بمنطقتى (بحيرة المنزلة بنطاق محافظات "دمياط وبورسعيد والدقهلية")، (السحر والجمال بنطاق محافظتى "الشرقية والإسماعيلية") ضُبط خلالها 56 متهما، وبحوزتهم 6 قطع سلاح نارى، عبارة عن 6 فرد محلى – 9 طلقات نارية، فضلا عن ضبط 13 قضية اتجار بالمواد المخدرة بمضبوطات بلغت نحو 450 جراما لنبات البانجـو المخـدر- 450 جرام لمخدر الحشيـش – 155 جـرام لمخـدر الهيرويـن) وتنفيذ (3770) حكم قضائى متنوع وضبط (519) قضية متنوعة أخرى.
 
محكمة -أرشيفية
محكمة -أرشيفية
أحالت النيابة العامة، "طارق. ك" مدير الشؤون القانونية بمنطقة القاهرة بهيئة السكك الحديد، فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"رشوة التعويضات بالسكك الحديد"، إلى محكمة الجنايات، لاتهامه بطلب وأخذ لنفسه عطية علي سبيل الرشوة، حيث كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا عن قيام المتهم بصفته موظف عموم مدير الإدارة القانونية بمنطقة القاهرة بهيئة سكك حديد مصر، بطلب وأخذ لنفسه عطية للإخلال بعمل زعم أنه من أعمال وظيفته؛ بأن طلب من "حسن. س"  مبلغ خمسة وثلاثين ألف خفض إلى ثمانية وعشرين ألف أخذ منه ثمانية آلاف جنيه على سبيل الرشوة - مقابل إنهاء إجراءات صرف مبالغ التعويضات المقضي بها لصالح موكليه دون استيفاء كافة الإجراءات اللازمة.
 
سيولة مرورية - أرشيفية
سيولة مرورية - أرشيفية
شهد محور NA بالقاهرة الجديدة اليوم السبت، سيولة المرورية، فى الطريق المؤدى إلى وسط البلد، كما ظهر انسياب فى الحركة المرورية فى الطريق العكسى المتجه إلى القاهرة الجديدة، وانتظمت حركة السيارات بمحور صلاح سالم للمتجه من نفق المرغنى ومصر الجديدة، وكذلك الأمر أمام القادم من صلاح سالم لنفق الأزهر، وشهدت منطقة الأزهر والجمالية سيولة مرورية فى حركة السيارات، و نفس الأمر أعلى كوبرى 15 مايو فى الاتجاهين للقادم من وسط البلد اتجاه المهندسين.
 
كلابشات - أرشيفية
كلابشات - أرشيفية
حجزت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار مدبولى كساب، جلسة 12 فبراير المقبل، للحكم على المتهمين في "الاستيلاء على أموال الوطنية لاستثمارات الأوقاف".
 
المحكمة الدستورية
المحكمة الدستورية
تنظر هيئة المفوضين بالمحكمة الدستورية العليا، غدا الأحد، الدعوى المطالبة بعدم دستورية قانون 47 لسنة 1973 الخاص بالإدارات القانونية فيما تضمنته من "سريانه القانون على البنوك العامة بمقتضى المادة الأولى من مواد إصداره"، وإسقاط قرارات وزير العدل ومحافظ البنك المركزى التنفيذيه له.
 
حادث محطة مصر
حادث محطة مصر
قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في العباسية تاجيل محاكمة 14 متهمًا في حادث قطار محطة مصر، والذي تسبب في وفاة 31 مواطنا وإصابة 17 آخرين، نتيجة إهمالهم وإخلالهم الجسيم بما تفرضه عليهم أصول وظيفتهم، بمخالفة دليل أعمال المناورة، ولائحة سلامة التشغيل الصادرة عن جهة عملهم، وتزوير التوقيع في دفتر حضور وانصراف عمال وملاحظي المناورة الي جلسة 13 يناير الجاري للمرافعة.
 
دستورية
المحكمة الدستورية
تنظر هيئة المفوضين بالمحكمة الدستورية العليا، بجلسة 12 يناير الجارى، الدعوى المطالبة بعدم دستورية نص الفقرة 2 من المادة 122 من قانون العمل الموحد رقم 12 لسنة 2003 فيما نصت عليه من أنه "إذا أنهى أحد الطرفين العقد دون مبرر مشروع وكاف، التزم بأن يعوض الطرف الآخر عن الضرر الذى يصيبه من جراء هذا الإنهاء".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة