أكرم القصاص - علا الشافعي

ضبط 11 متهما بحوزتهم مخدرات وأسلحة و573 هاربا من أحكام بأسوان

السبت، 11 يناير 2020 10:39 م
ضبط 11 متهما بحوزتهم مخدرات وأسلحة و573 هاربا من أحكام بأسوان    حملة أمنية - أرشيفية
أسوان - صلاح المسن - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شنت الأجهزة الأمنية بأسوان حملات أمنية مكبرة خلال  الساعات الماضية  لتحقيق الانضباط فى الشارع، ومكافحة الجرائم بشتى صورها، وتحقيق الانتشار الأمنى الفعال، والقضاء على كافة الظواهر السلبية، و نجحت خلالها في ضبط عدة قضايا حيث  نظمت مديرية أمن أسوان  اليوم ، حملة مرورية على الطرق السريعة بأنحاء محافظة أسوان لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم، وأسفرت جهود الحملة خلال 24 ساعة،المواد المخدرة وأسلحة نارية.
 
تم التحفظ علي المتهمين، تمهيداً لإحالتهم إلى النيابة العامة لتتولى التحقيق معهم  فى الواقعة حيث تمكن رجال المباحث  بأسوان من ضبط  11 متهم بترويج المواد المخدرة   و حسبما أفادت  الشرطة ، أسفرت الجهود عن ضبط المتهمين وبحوزتهم 7 قطع سلاح ناري وكمية من نبات البانجو المخدر تزن (14) كيلو جرام وكمية من الأفيون تزن (300) جرام  وأقراص مخدرة  تم التحفظ على المتهمين، والمواد المخدرة والأسلحة النارية  المضبوطة  ، وتحررت المحاضر اللازمة وجارِ العرض على النيابة العامة.
 
كما نظمت مديرية أمن أسوان  اليوم ، حملة مرورية على الطرق السريعة بأنحاء محافظة أسوان ،لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم، وأسفرت جهود الحملة خلال 24 ساعة عن تحرير نحو 556 مخالفة مرورية متنوعة ، وتم ضبط دراجات  بخارية بدون تراخيص ولوحات .
 
كما تضمنت الجهود التى شنتها إدارة المرور تحرير 89 مخالفة  تجاوز حد السرعة المقررة و التصالح الفوري في 74 مخالفة ، تحرير 100 مخالفة غرامة ونش وشملت الجهود أيضا سحب تراخيص 81 حالة عدم قبول التصالح، كما أسفرت الحملة عن تحرير 210 مخالفة متنوعة تم تحرير المحاضر اللازمة وتباشر النيابات المختصة التحقيق.  
 
 كما عززت إدارة المرور من تواجد الخدمات المرورية على الطرق لتكثيف وانتشار عمليات مراقبة المحاور لمنع ظهور أى كثافات مرورية، والحملات المكثفة على الطرق السريعة للحد من الحوادث ومنع القيادة تحت تأثير المخدر،تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى استمرار الحملات الأمنية.
 
جاء ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.
 
من ناحية أخرى وفي مجال تنفيذ الأحكام  شنت المباحث الجنائية وإدارة تنفيذ الأحكام ،وضباط الأقسام والمراكز بأسوان اليوم حملة ، لضبط الهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية استهدفت الحملة مختلف مناطق محافظة أسوان .
 
تضمنت الجهود ضبط 573  هارب من تنفيذ عقوبات متعلقة بأحكام قضائية متنوعة بأنحاء دوائر مراكز وأقسام محافظة أسوان، حيث تمكن رجال تنفيذ الأحكام ، من ضبط  150 هارباً من جنح الحبس الجزئي، و ضبط  36 هارب من جنح الحبس المستأنف.
 
كما أسفرت جهود الحملة عن ضبط   267 صادر ضدهم أحكام بالغرامات، وضبط   117 محكوم عليهم في جنح المخالفات كما تم  ضبط   2 محكوم عليه  في  قضايا أحكام جنايات  تحررت المحاضر اللازمة بإجراءات الضبط. وتم مواجهة المضبوطين بصحة الأحكام القضائية الصادرة وجاري إحالتهم للنيابات المختصة، لتنفيذ الأحكام الصادرة بحقهم.  
 
 وأسفرت خلال 24 ساعة عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية، وفي مجال ضبط القضايا  التموينية  تم ضبط   25 قضية تموينية شملت  3 قضايا بيع بأزيد من السعر الرسمي  سجائر  وكروت شحن و  9 قضايا عدم الإعلان عن الأسعار و  5 قضايا عدم حمل شهادة صحية  2 قضية إستخدام إسطوانات البوتاجاز في غير الغرض المخصص لها وقضية التصرف في حصة الدقيق البلدي المدعم و ( 5 ) قضايا مخالفات المخابز البلدية .
 
وفي مجال ضبط قضايا المرافق تم ضبط ( 117 ) مخالفة متنوعة شملت ( 87 ) حالة رفع إشغالات بالطريق العام و ( 30 ) مضبوطات إشغال طريق تم رفعها وإيداعها بمخازن مجلس المدينة  .
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة