أكرم القصاص - علا الشافعي

التلفزيون الرسمى الإيرانى: الطائرة الأوكرانية سقطت نتيجة خطأ بشرى

السبت، 11 يناير 2020 06:02 ص
التلفزيون الرسمى الإيرانى: الطائرة الأوكرانية سقطت نتيجة خطأ بشرى تحطم الطائرة الاوكرانية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال التلفزيون الرسمي الإيراني اليوم السبت إن الطائرة الأوكرانية التي تحطمت في إيران الأسبوع الماضي حلقت قرب منطقة عسكرية حساسة وأُسقطت نتيجة خطأ بشري.

وقال بيان في التلفزيون إنه ستتم محاسبة الأطراف المسؤولة عن ذلك .

واعلن وزير الخارجية الأوكرانى فاديم بريستايكو، إن محققين من بلاده يقومون حالياً بفحص المواد الكيميائية المتواجدة فى أنقاض الطائرة التى سقطت فى إيران، لكن ليس هناك حتى الآن دليل كافٍ "للدفع بأن هذا كان عملاً إرهابياً أو نتيجة لأحداث غير طبيعية على متن الطائرة".

وأوضح الوزير الأوكرانى فى مؤتمر صحفى عُقد فى العاصمة كييف، حسبما نقلت شبكة "سى إن إن" الأمريكية امس، أن فريقاً من 50 محققاً من بلاده متواجدون الآن داخل إيران، مضيفاً أنهم لم يعثروا حتى الوقت الحالى على أى نتيجة من تحليلهم لمسار الطائرة يرجح أن الأخير تعرض لأخطار.

وأكد بريستايكو أن كييف لا ترفض "أياً من السيناريوهات ولا نتطلع لمسار أكثر دبلوماسية"، مشيراً إلى أن مهامهم الرئيسية هى الكشف عن أسباب "المأساة بشفافية".

يُشار إلى أن كلاً من أستراليا والولايات المتحدة وبريطانيا وكندا رجحت فى وقت سابق أن طائرة "بوينج" الأوكرانية التى تحطمت قرب طهران، يوم الأربعاء الماضي، أسقطت بصاروخ إيرانى عن طريق الخطأ، فى حين أكد رئيس هيئة الطيران المدنى الإيراني، على عابد زادة، أن الطائرة الأوكرانية المنكوبة لم تصب بصاروخ، وأن الطيار كان ينوى العودة للمطار.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة