خالد صلاح

وفاة شخص وإصابة 59 بفيروس كورونا فى وسط الصين

السبت، 11 يناير 2020 09:15 ص
وفاة شخص وإصابة 59 بفيروس كورونا فى وسط الصين صورة أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت سلطات مقاطعة "هوبي" بوسط الصين وفاة شخص واحد وإصابة 59 بينهم 7 فى حالة حرجة، وذلك جراء إصابتهم بالالتهاب الرئوى الفيروسى الذى ظهر مؤخرا فى "ووهان" عاصمة المقاطعة وأظهرت النتائج المختبرية الأولية أنه نوع جديد من فيروس " كورونا ".

وذكرت لجنة الصحة بالمقاطعة - فى بيان اليوم السبت - أنه تم وضع 739 شخصا كانوا على اتصال وثيق مع المرضى، بينهم 419 من الطاقم الطبى، تحت المراقبة الطبية، فيما لم يتم حتى الآن ظهور أية علامات على إصابتهم بالفيروس الذى تم اكتشافه فى "ووهان" فى الخامس من الشهر الجاري.

وقال "وانغ قوانغ فا" عضو فريق الخبراء الطبى الصينى المكلف بمتابعة الوضع، إن حالة المرضى والوضع الوبائى يمكن السيطرة عليهما فى الوقت الحالي، مشيرا إلى أن نسبة الحالات الشديدة تماثل نظيرتها بين حالات الالتهاب الرئوى الشائعة.

وقد أعلنت مجموعة من المتخصصين، اليوم الخميس، بأن سبب تفشي الالتهاب الرئوي الفيروسي غير المعروفة نشأته والمتفشى فى مدينة ووهان الصينية هو نوع جديد من فيروس كورونا، وذكر التليفزيون المركزى الصينى ، نقلا عن مجموعة المختصين الذين أجروا دراسات على الفيروس : "اعتبارا من الساعة 21: 00 يوم 7 يناير، كشفت الفحوصات المخبرية عن وجود نوع جديد من فيروس "كورونا".

وأشار التلفزيون إلى أن ذلك جاء "بعد إجراء الاختبار باستخدام طريقة الحمض النووى، وتم اكتشاف 15 حالة مؤكدة من المرض مع وجود نوع جديد من فيروس كورونا".

 وأضاف: "أثبت الخبراء مسبقا أن سبب حالات الالتهاب الرئوي الفيروسي غير المعروفة نشأته هو نوع جديد من فيروس كورونا".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة