خالد صلاح

منظمة الأمن والتعاون الاوروبى تدعو إلى اغلاق معتقل جوانتانامو

السبت، 11 يناير 2020 03:59 م
منظمة الأمن والتعاون الاوروبى تدعو إلى اغلاق معتقل جوانتانامو معتقل جونتانامو
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالبت منظمة الأمن والتعاون الأوروبى، اليوم السبت، بإغلاق معسكر الاعتقال الدولى فى خليج جوانتانامو وذلك فى ذكرى مرور 18 عاما على افتتاحه، وقالت المنظمة الأوروبية فى بيان، من مقرها فى فيينا، إن مكتب المؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان التابع لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبى كرر من جديد دعوته لإغلاق المعسكر والامتثال التام لمعايير حقوق الإنسان الدولية التى تعد ضرورية من أجل مكافحة الإرهاب بشكل فعال ومستدام.
 
وأضاف البيان، أن التهديدات الإرهابية متعددة الجوانب فى جميع أنحاء دول منظمة الأمن والتعاون الأوروبى وكذلك فى العديد من مناطق الصراع خارجها لكن الحفاظ على حقوق الإنسان ليس مسألة اختيار بل إنه التزام قانوني.
 
وأشار البيان، الى أن عدم مراعاة القانون الدولى لا يزيد من الأمن بل يقوضه بغض النظر عن السجل السابق للبلد الذى يحدث فيه وفى الوقت نفسه يجب أن نكون واضحين بأن الانتهاكات المتكررة للمعايير الدولية لحقوق الإنسان تهدد بإثارة المزيد من العنف .
 
يذكر أنه منذ افتتاح المعتقل فى 11 يناير 2002، تم اعتقال ما مجموعه 780 محتجزاً معظمهم دون تهمة أو محاكمة بينما تم إحضار العديد من السجناء إلى جوانتانامو من "المواقع السوداء" التابعة لوكالة الاستخبارات المركزية فى جميع أنحاء العالم حيث تم احتجازهم وتعذيبهم سراً واليوم لا يزال هناك 40 شخصًا فى معسكر الاعتقال.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة