أكرم القصاص - علا الشافعي

نظارات واقع افتراضى جديدة يمكن ارتداؤها لفترات طويلة

الجمعة، 10 يناير 2020 03:00 م
نظارات واقع افتراضى جديدة يمكن ارتداؤها لفترات طويلة نظارات واقع افتراضى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ربما نشهد قريبًا نظارات واقع افتراضي يرتديها المستخدم لفترات طويلة دون الشعور بالإرهاق، إذ أعلنت شركة يابانية للإلكترونيات خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية المقام في لاس فيجاس عن نموذج جديد لنظارات الواقع الافتراضي تشبه النظارات التي ظهرت بفيلم ستيمبانك في التسعينيات.
 
ووفقا لما ذكره موقع "مرصد المستقبل الإماراتى"، تتضمن النظارات الجديدة ألواح من الثنائيات العضوية الباعث للضوء عالية الدقة التي تدعم تقنية المدى الديناميكي العالي، وذكرت الشركة في بيانٍ صحافي أن النظارات تتفرد بدعمها لهذه التقنية.
 
تسعى الشركة إلى جعل ارتداء نظارات الواقع الافتراضي لفترات طويلة أكثر راحة، ولذا تركز رؤية الشركة على تطوير نظارات واقع افتراضي أثقل من المعتاد دون الحاجة إلى ربطها حول رأس المستخدم.
 
ويعاني النموذج الأولي من بعض العيوب، إذ قال سام بايفورد، المحرر في موقع ذا فيرج، إن النظارات كانت ثقيلة وانزلقت عندما انحنيت للأمام. 
 
وكانت ألواح الثنائيات العضوية الباعثة للضوء صغيرة ما أدى إلى صغر زاوية الرؤية بالمقارنة مع نظارات الواقع الافتراضي الأخرى.، ولا تنوي الشركة طرح هذا النموذج الأولي في الأسواق قريبًا.
 
كما كشفت Qualcomm عن جيلها الثانى من نظارات الواقع الافتراضى والمعزز فى الشهر السابق، وقالت الشركة إن الجيل الثانى من هذه المنصات سيقدم للمستخدمين تجارب لم يسبق لها مثيل فى عالم الواقع الافتراضى، فيمكن للنظارة الخاصة بهذه المنصات الاتصال لاسلكيا مع الأجهزة إلكترونية والهواتف عبر شبكات البلوتوث والــ Wi-Fi.
 
كما أن لديها شاشة 3Kx3K  مميزة بمعدل تحديث 90 إطارا فى الثانية، تدعم فيديوهات ثلاثية الأبعاد بدقة 8k.، وبإمكان هذه النظارة دعم 7 كاميرات تمكنها من رصد الواقع المحيط ومساندته بصور وعناصر الواقع المعزز على غرار نظارات HoloLens الشهيرة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة