أكرم القصاص - علا الشافعي

على مدار الـ 24 ساعة ..

مرفق معديات بورسعيد يوصل عمله فى نقل المواطنين رغم سوء الأحوال الجوية

الجمعة، 10 يناير 2020 11:51 ص
مرفق معديات بورسعيد يوصل عمله فى نقل المواطنين رغم سوء الأحوال الجوية معدية بورسعيد
بورسعيد محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل مرفق المعديات الذى يربط بين ضفتى قناة السويس لنقل المواطنين من وإلى مدينتى بورسعيد وبورفؤاد على مدار الــ 24 ساعة رغم الطقس السئ الذى يسود البلاد، حيث يعمل المرفق بــ 6 معديات ذهابا وإيابا دون توقف، حفاظا على سلامة المواطنين والزائرين القادمين من محافظات مصر .

وقال مصدر بمرفق المعديات لـــ"اليوم السابع": نواصل العمل على مدار 24 ساعة، حفاظا على مصالح المواطنين المقيمين ببورسعيد وبورفؤاد، لأننا مرفق حيوى وخدمى ينقل الركاب والسيارات الخاصة والأتوبيسات من وإلى بورسعيد وبورفؤاد بالمجان دون تسديد رسوم العبور .

معديات بورسعيد (1)
 

 

معديات بورسعيد (2)
 

 

معديات بورسعيد (3)
 

 

معديات بورسعيد (4)
 
ومن جهة أخرى شهدت مدينتا بورسعيد وبورفؤاد، سقوط أمطار غزيرة، على خلفية موجة الطقس السيء، وانخفاض درجات الحرارة منذ صباح اليوم، ما أدى إلى عزوف المواطنين عن النزول إلى الشوارع، نظرا لبرودة الجو، فضلا عن غلق المحلات التجارية.

 

فى ذات السياق، تواصل الأحياء رفع تراكمات مياه الأمطار بالشوارع وإصلاح الأعطال، من خلال بلاغات المواطنين عن طريق غرف العمليات بالأحياء، وديوان عام المحافظة على مدار الـ 24 ساعة، فضلا عن متابعة فريق من عمال الطوارئ، والإنقاذ حالة الشوارع للتدخل السريع، لشفط مياه الأمطار منعا لتراكمها .

 

فيما أكدت مصادر بالأرصاد، تأثر معظم أنحاء الجمهورية، بنشاط شديد للرياح الباردة، مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس اتجاها جنوبية غربية بسرعات ما بين 40 ~ 50 كم / ساعة مثيرة للغبار والأتربة تصل حد العاصفة الترابية فى الأماكن المكشوفة والطرق الصحراوية خاصة القطاع الغربى للبلاد ( السلوم – مطروح – سيوة- الواحات البحرية – الإسكندرية وادى النطرون، مع استمرار الانخفاض فى درجات الحرارة.

 

وأضافت أن الأجواء بصفة عامة شديدة البرودة خاصة فى ساعات الليل والصباح الباكر ونصحت طلبة الامتحانات وعمال الورديات بارتداء الملابس الثقيلة، وحذرت من الشبورة المائية فى ساعات الصباح الباكر.

 

وتابعت أن الطقس بصفة عامة غائم جزئياً بارد نهارا شديد البرودة ليلاً وفى ساعات الصباح الباكر على معظم أنحاء الجمهورية مع نشاط الرياح الجنوبية الغربية بسرعة تتراوح من 40 ~50كم / س مثيرة للغبار والأتربة وفرصة لسقوط الأمطار فقط على السواحل الغربية.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة