كيف تصنع المشاركة المصرية مستوى البطولة العربية للسيدات بالإمارات؟

الجمعة، 10 يناير 2020 05:03 م
كيف تصنع المشاركة المصرية مستوى البطولة العربية للسيدات بالإمارات؟ ندى عسكر النقبي
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتطلع الجماهير المصرية، إلى مشاركةٍ مميزةٍ من قبل لاعبات بلادها في النسخة الخامسة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، الحدث الرياضي الأبرز على صعيد رياضة المرأة العربية، التي تنطلق في إمارة الشارقة، خلال الفترة من 2 وحتى 12 فبراير المقبل، وتشارك مصر للمرة الخامسة على التوالي في منافسات الدورة، منذ انطلاقها عام 2012، حيث ستخوض لاعباتها الموزّعات على 4 نوادٍ، غمار المنافسة والتحدّي في أربع ألعابٍ، هي كرة السلّة وكرة الطائرة والمبارزة والكاراتيه، من أصل 9 ألعاب في البطولة العربية للسيدات.

وحول هذه المشاركة المصرية، قالت ندى عسكر النقبي نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا للدورة: "لطالما كانت مصر مميّزةً في الجانب الرياضي، حيث تشكّل ظاهرةً رياضيةً استثنائيةً على المستوى العربي بامتلاكها تاريخًا طويلًا وعريقًا من التألّق والإبداع في الرياضة بمختلف أشكالها، وفيما يتعلّق برياضة المرأة، كانت دومًا سباقةً في هذا المجال، وهو ما نرى نتائجه في اللاعبات المصريات المميّزات، اللواتي يملكنَ قدراتٍ ومهاراتٍ تؤهلهن للحفاظ على الألقاب السابقة وحصدِ ألقابٍ جديدةٍ في هذه الدورة".

وأضافت النقبي: "نحرص في كل دورةٍ على تواجد أكبر عدد من اللاعبات المصريات للمشاركة في منافساتها، ما يرفع من مستوى المنافسات ويرفد البطولة بنخبة من لاعبات الأندية والمؤسسات الرياضية المصرية، ويسهم في اكتساب وتبادل مزيد من الخبرات".

وقالت اللجنة المنظمة للبطولة في بيان رسمي أن مصر من أبرز الدول الراعية لرياضة المرأة على المستوى العربي، وهي من أوائل الدول التي أنشأت نوادي رياضية نسائية، كما أن التمثيل النسائي المصري في دورة الألعاب للأندية العربية، كان دائمًا مميّزًا، حيث حققت البعثة المصرية 28 ميدالية متنوعة طيلة تاريخ المسابقة. وكانت مصر، في النسخة الرابعة من الدورة، عام 2018، قد حصدت 13 ميدالية، بمشاركتها بستّة أندية في ستّة ألعاب.

يُذكر أن دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات انطلقت في العام 2012 بمبادرة من قرينة حاكم الشارقة، الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، وتقام منافساتها في إمارة الشارقة كل عامين، وتعكُف مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة حالياً على الاستعداد لتنظيم نسختها الخامسة في فبراير المقبل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة