كاميرات المراقبة ترصد المتهم بسرقة شقة ربة منزل بالجيزة

الجمعة، 10 يناير 2020 11:06 ص
كاميرات المراقبة ترصد المتهم بسرقة شقة ربة منزل بالجيزة سرقة شقة - أرشيفية
كتب بهجت أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصل اليوم السابع على مقطع فيديو، سجلته كاميرات المراقبة، للمتهم بسرقة محتويات شقة بالجيزة، وأشارت التحريات أن المتهم استغل غياب المقيمين بالشقة، وسرق محتوياتها، كما كشفت المعاينة أن المتهم كسر باب الشقة، وعقب ارتكابه السرقة، فر هاربا، حيث تصادف وصول مالكة الشقة، إلا أنها لم تتمكن من ضبطه.

ورصدت كاميرات المراقبة الخاصة بالعقار، المتهم أثناء دخوله، وتبين أنه حاول الصعود عبر السلم، إلا أنه فوجىء بتركيب السكان لباب حديدى وغلقه، كما اكتشف أن المصعد يتم استخدامه بواسطة "كارت"، فطلب من أحد السكان الذى تصادف وجوده بمدخل العقار، فتح المصعد له، ثم صعد للشقة المستهدف سرقتها.

ويفحص رجال المباحث المسجلين خطر، والمتهمين السابق تورطهم فى قضايا سرقة مساكن، لضبط مرتكب الواقعة، مستندين على كاميرات المراقبة التى رصدت المتهم.

تلقى قسم شرطة الجيزة بلاغا يفيد سرقة مجهولون لشقة سكنية، فانتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وبإجراء التحريات، تبين أن مجهولين استولوا على محتويات الشقة، خلال غياب مالكيها عنها، ويفحص رجال المباحث كاميرات المراقبة لكشف هوية المتهمين، وحرر محضر بالواقعة، لتباشر النيابة التحقيق.

وسرق مجهولون جمعية خاصة بالقروض في الجيزة، حيث استولوا على مبلغ مالي من خزينة الجمعية، وحرر محضر بالواقعة، ويكثف رجال المباحث إجراء التحريات لكشف هوية المتهمين والقبض عليهم، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

تلقت مديرية أمن الجيزة بلاغا يفيد تعرض جمعية خاصة بالقروض للسرقة على يد مجهولين، فانتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وبإجراء المعاينة والتحريات تبين أن مجهولين كسروا خزينة الجمعية واستولوا على محتوياتها من نقود وفروا هاربين.

وحرر محضر بالواقعة، ويكثف رجال المباحث إجراء التحريات لكشف هوية المتهمين والقبض عليهم، وحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.

يذكر أن قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 حدد عقوبات جرائم السرقة ، وأيضًا تلك التى تقع بوسائل النقل، فنصت المادة 315 على "يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد على السرقات التى ترتكب فى الطرق العامة سواء كانت داخل المدن أو القرى أو خارجها أو فى إحدى وسائل النقل البرية أو المائية أو الجوية فى الأحوال الآتية:

1- إذا وقعت السرقة من شخصين فأكثر وكان أحدهم على الأقل حاملاً سلاحاً ظاهراً أو مخبأ.

2- إذا وقعت السرقة من شخصين فأكثر بطريق الإكراه.

3- إذا وقعت السرقة ولو من شخص واحد يحمل سلاحاً وكان ذلك ليلاً أو بطريق الإكراه أو التهديد باستعمال السلاح.

كما نصت المادة 316 على "يعاقب بالسجن المشدد على السرقات التى تحصل ليلاً من شخصين فأكثر يكون أحدهم على الأقل حاملاً سلاحاً ظاهراً أو مخبأ".

والمادة 316 مكرر ثالثاً نصت على أن يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تجاوز سبع سنوات:

1- على السرقات التى ترتكب فى إحدى وسائل النقل البرية أو المائية أو الجوية.

2- على السرقات التى تحصل فى مكان مسكون أو معد للسكن أو أحد ملحقاته إذا تم دخول المكان بواسطة التسور أو الكسر أو استعمال مفاتيح مصطنعة أو انتحال صفة كاذبة أو ادعاء القيام أو التكليف بخدمة عامة أو غير ذلك من الوسائل غير المشروعة.

3- على السرقات التى تقع ولو من شخص واحد يحمل سلاحاً ظاهراً أو مخبأ.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة