توقيع الكشف الطبى على 430 حالة.. وإجراء 37 جراحة قافلة الروتارى بالوادى الجديد

الجمعة، 10 يناير 2020 02:46 م
توقيع الكشف الطبى على 430 حالة.. وإجراء 37 جراحة قافلة الروتارى بالوادى الجديد قافلة طبية - ارشيفية
الوادى الجديد - ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة الوادى الجديد، الدكتور أحمد محروس، اليوم الجمعة، عن توقيع الكشف الطبيعى 430 مواطنا وإجراء جراحات لـ37 آخرين في اليوم الأول من قافلة الروتارى التي تقدم خدماتها للمواطنين بمستشفى الخارجة العام، مؤكدا أن القافلة أجرت عمليات جراحية لـ35 مواطنًا في مجال العيون و حالتين في تخصص جراحات التجميل، بالمجان للمواطنين حيث استقبلت المحافظة القافلة أمس الخميس، وستقدم خدماتها بالمجان حتي ١٢ يناير الجاري.

 

أوضح محروس أن القافلة الطبية التابعة لنادي روتاري مصر، وتضم نخبة من أساتذة كليات الطب بجامعتي القاهرة وعين شمس ومعهد بحوث أمراض العيون، بالتخصصات الطبية التالية ( جراحات العيون - جراحة عامة - جراحة أطفال - جراحة تجميل - جراحة عظام - جراحة المخ و الأعصاب - سكر وغدد صماء - باطني - أطفال - تخدير) ويتم الكشف وإجراء العمليات بمستشفى الخارجة.

 

وفي سياق آخر، شهدت محافظة الوادى الجديد، اليوم الجمعة، استقرارًا في حالة الطقس، وسطوع لأشعة الشمس في جميع مراكز لمحافظة الخمسة الإدارية.

 

أكد محافظ الوادي الجديد، اللواء محمد الزملوط، رفع حالة الطوارئ والاستعداد في غرفة العمليات بالمحافظة ولجنة الأزمات والكوارث ، بالإضافة إلى رفع درجة الاستعدادات على مستوى مراكز ومدن المحافظة، بجانب جاهزية مخرات السيول ومعدات التدخل لمجابهة الأمطار والانتهاء من عمل جسور حماية وإعاقة في الثلاث مواقع الأكثر عرضة للسيول وذلك تحسبا لسقوط أمطار أو سيول.

 

أضاف الزملوط، أنه جري تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة للتعامل الفوري والتحرك في حال حدوث سيول شديدة بمشاركة كافة مديريات الخدمات، بالإضافة إلى تشكيل غرف عمليات بكل مركز تحسبا للأزمات والكوارث سواء سقوط أمطار أو عواصف ترابية شديدة أو حرائق وحوادث نتيجة عدم استقرار الطقس في المحافظات الأخري.

 

من ناحية أخري شارك اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد ،في إفتتاح المؤتمر الطبي الثالث الذي نظمته الجمعية الشرعية الرئيسية بحضور رئيس و أمين عام الجمعية ورئيس جامعة الأزهر وعدد من أساتذة كليات الطب ، حيث أكد على الدور البارز الذى تقوم به الجمعية الشرعية في دعم جهود التنمية بالمحافظة كما أشار إلى حرصه علي دعوة الجمعية، للمشاركة في المبادرة الرئاسية لزراعة مليون ونصف مليون نخلة بالمحافظة، لسمعتها الطيبة في خدمة المجتمع.

 

واستعرض الزملوط خلال المؤتمر، أبرز المشروعات التي يتم تنفيذها داخل المحافظة في الفترة الحالية، مؤكدا أن المحافظة تشهد طفرة كبيرة في كل المجالات الزراعية والصناعية والاقتصادية والصحية.

 

 

وصرح الزملوط أنه تم الإتفاق مع مسئولي الجمعية على المساهمة فى توفير الأطباء وبعض الأجهزة الطبية خاصة حضانات الأطفال لخدمة أهالي المحافظة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة