خالد صلاح

كاريكاتير صحيفة أردنية.. الأمطار الغزيرة تغرق عمان فى شبر ميه

الجمعة، 10 يناير 2020 08:00 م
كاريكاتير صحيفة أردنية.. الأمطار الغزيرة تغرق عمان فى شبر ميه كاريكاتير صحيفة أردنية
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة الغد الأردنية، كاريكاتيرا عبر موقعها الإلكترونى، يسلط الضوء على أزمة الأمطار الغزيرة التى انهمرت على عمان، وما تزال المملكة تحت تأثير المنخفض الجوى المصنف من الدرجة الثالثة والذى هطلت على إثره كميات أمطار متفاوتة الشدة والغزارة فى مختلف مناطق المملكة وخصوصًا شمال  ووسط المملكة، أما جنوب المملكة فقد حظيت بعض المناطق بهطولات قلجية تفاوتت الشدة، وما تزال الفرصة واردة لهطول الأمطار والثلوج خلال الساعات والأيام القادمة ضمن تأثير المنخفض الجوي.

ورسم كاريكاتير الصحيفة الأردنية، أشخاص يحاولون الخروج من المياه التى تغمر مناطق متفرقة تبقى درجات الحرارة أقل من معدلاتها بالنسبة لهذا الوقت من العام ما بين 6-8 درجات مئوية.

ويكون الطقس بارداً إلى شديد البرودة وضبابياً فوق المرتفعات الجبلية، مع هطول الأمطار بغزارة فى بعض المناطق، وتتركز الامطار لاحقاً فى المنطقة الوسطى، وتكون مترافقة بالرعد وزخات البَرَد على فترات.

كما ويتوقع تساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية العالية الجنوبية مع ساعات المساء التى يزيد ارتفاعها عن 1200 متراً عن سطح البحر، وقمم مرتفعات المنطقة الشمالية أثناء النهار وتكون الامطار مخلوطة بالثلوج فوق المرتفعات الجبلية التى تزيد عن 900 متر، وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة، تنشط احياناً.

أما ليلا، يكون الطقس بارداً إلى شديد البرودة، مع هطول الأمطار بين الحين والاخر بمشيئة الله، تكون غزيرة أحياناً ومُرفقة بالرعد وزخات البَرَد أحياناً.

ويتوقع تساقط الثلوج فى المرتفعات الجبلية العالية الجنوبية التى يزيد ارتفاعها عن 1300متراً عن سطح البحر، و تكون هذه الثلوج متراكمة ومعيقة للحياة العامة فى قمم جبال الشراه والطفيلة.

كاريكاتير صحيفة الغد الأردنية
كاريكاتير صحيفة الغد الأردنية

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة