خالد صلاح

"سياحة البرلمان" تنظم زيارة إلى القاهرة الفاطمية وشارع المعز منتصف الشهر الجارى

الجمعة، 10 يناير 2020 07:00 ص
"سياحة البرلمان" تنظم زيارة إلى القاهرة الفاطمية وشارع المعز منتصف الشهر الجارى النائب عمرو صدقى
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان، برئاسة النائب عمرو صدقى، تنظيم زيارتها الميدانية لمنطقة القاهرة الفاطمية وشارع المعز لدين الله الفاطمى، 15 يناير الجارى، بعد أن أجلت موعد الزيارة التى كان من المقرر لها الأسبوع الماضى، بسبب الليلة الأخيرة لمولد الحسين.

كانت الزيارة للوقوف على أعمال التطوير، أواخر شهر ديسمبر الحالى، بعد جلسات البرلمان المقبلة، حال موافقة الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب على الزيارة.

يأتى ذلك بعدما أوصت اللجنة الحكومة فى اجتماعاتها بضرورة وضع ضوابط صارمة فى تراخيص المقاهى، وكذلك إزالة الإشغالات من الأرصفة، وضرورة التوعية بأهمية المحافظة على التراث الحضارى، نظرا للقيمة التاريخية والأثرية والسياحية الكبيرة التى يمثلها شارع المعز لدين الله الفاطمي، حرصا من اللجنة على المحافظة على هذا التراث المعماري الفريد، فإنها ستتابع التجهيز المرفقى لأعمال التطوير فى هذه المنطقة الحيوية.

وأوصت اللجنة بقيام محافظة القاهرة ووزارة الداخلية بمنع جميع الظواهر السلبية في شارع المعز لدين الله الفاطمى، وقيام وزارة الأوقاف والوعاظ بعمل توعية لأهالى المنطقة بأهمية المحافظة على التراث وحسن التعامل مع الزائرين الأجانب.

يذكر أنه فى إبريل 2018، استقبلت سلطات مطار القاهرة الدولى ثانى طائرة تابعة للشركة الوطنية مصر للطيران والقادمة من العاصمة الروسية موسكو، وذلك بعد قرار استئناف الحركة الجوية عقب توقفها لأكثر من عامين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة