أكرم القصاص - علا الشافعي

"خلوا بالكم من عيالكم".. أجهزة إنذار لتفادي نسيان الأطفال في السيارات

الجمعة، 10 يناير 2020 06:00 ص
"خلوا بالكم من عيالكم".. أجهزة إنذار لتفادي نسيان الأطفال في السيارات ام وطفلها
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألزمت وزارة النقل الإيطالية سائقي السيارات وحافلات المدارس بتثبيت جهاز تنبيه بوجود طفل داخل السيارة في حال نسيانهم، وأكدت الوزارة أن وضع الجهاز سيصبح إلزامياً ابتداء من هذا الخميس، وسوف يتعرض الأشخاص الذين لا يلتزمون بتثبيت الجهاز إلى دفع غرامة مالية "ثقيلة"، وإلغاء نقاط من رخص القيادة، ويُلزم التشريع الجديد الأهل والأجداد بوضع جهاز التنبيه على مقاعد السيارات الخاصة بالأطفال دون سنّ الرابعة كآلية إنذار لتجنب نسيان الطفل في السيارة عند خروج السائق.

ويتمّ تفعيل جهاز التنبيه بشكل تلقائي، فهو مزوّد بجهاز إنذار لتحذير السائق بوجود طفل عن طريق إصدار إشارات صوتية أو بصرية أو من خلال تنشيط هزاز داخل وخارج السيارة.

 

وقد يكون الجهاز مزودا بأنظمة إرسال تلقائية للرسائل النصية القصيرة أو رسائل "واتسآب" أو المكالمات الهاتفية.

وأكدت الوزارة أنها ستقدم مساعدة مالية بقيمة 30 يورو لشراء كل جهاز تنبيه، موضحة أنها ستعتبر السائقين الذين ينقلون الأطفال دون تثبيت هذه الآلية أنهم ارتكبوا مخالفة مرورية، مشيرة أنّ العقوبة سوف تتمثل في دفع غرامة مالية تتراوح بين 81 إلى 326 يورو وسحب 5 نقاط من رخصة القيادة.

وجهاز  تنبية السائق متصل بتطبيق على هواتف السائقين سواء الوالدين أو سائق الحافلة، للتنبيه في حالة إغلاق السيارة بوجود أحد الأطفال داخلها. وهو جهاز ذكي تمّ تصميمه للتنبيه بوجود أطفال في السيارة حيث يطلب النظام ردا من المستخدم يذكره بالأطفال الموجودين في السيارة، في حالة عدم رد المستخدم، يطلق النظام تنبيها لفريق الاستجابة للطوارئ بتفاصيل الموقع.

ويواجه أمريكي يتهمه القتل بعد وفاة ابنه عشيقته التي تركها داخل حقيبة ظهر في صندوق سيارته لعدة ساعات أثناء عمله في ولاية تكساس.

وألقت الشرطة القبض على تريفور رووى، البالغ عمره 27 عاماً، يوم الأربعاء بعد وفاة الطفلة البالغ عمرها عشرة أشهر يوم الثلاثاء. وقالت الشرطة المحلية إن المتهم ترك الطفلة لأكثر من خمس ساعات داخل الحقيبة في صندوق سيارته.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة