معركة "الاستبدال" تشتعل قبل مولد الانتقالات.. الزمالك يحاول جذب الأندية ورئيس النادى: عبدالحفيظ مش هيدير الكرة فى مصر.. الأهلى يتسلح باللوائح ويرفض التعديل.. واتحاد الكرة يرفع شعار لا تراجع ويؤكد: يهدد البطولة

الأربعاء، 01 يناير 2020 12:00 م
معركة "الاستبدال" تشتعل قبل مولد الانتقالات.. الزمالك يحاول جذب الأندية ورئيس النادى: عبدالحفيظ مش هيدير الكرة فى مصر.. الأهلى يتسلح باللوائح ويرفض التعديل.. واتحاد الكرة يرفع شعار لا تراجع ويؤكد: يهدد البطولة الاهلى والزمالك
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع فتح باب الانتقالات الشتوية أمام أندية الدورى الممتاز، وفقا لتعليمات الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، عادت أزمة الاستبدال لتطل برأسها من جديد فى ظل رغبة أكثر من ناد فى تعديل اللائحة خلال شهر يناير المقبل حتى تتمكن من قيد لاعبين جدد فى القائمة، وتنص لائحة شئون اللاعبين لهذا الموسم على أحقية كل ناد فى استبدال 5 لاعبين فقط سواء فى فترة الانتقالات الصيفية أو الشتوية، إلا أن الأندية ترغب فى زيادة الاستبدال ليصبح 7 لاعبين بدلا من 5 فقط.

الزمالك يحشد بعض الأندية

ويعتبر نادى الزمالك أكثر الأندية المطالبة بزيادة الاستبدال فى يناير، خاصة وأنه يتبقى له مقعد واحد فى القائمة بعد استنفاذه 4 مقاعد فى القائمة عن طريق الاستبدال فى الصيف الماضى، ومن الأندية التى تتضامن مع الزمالك فى هذا الأمر ناديا المقاصة وبيراميدز خاصة وأن كلاهما استنفذ جميع الفرص الخاصة بالقيد ولم يعد لديهما أى فرصة لقيد لاعب جديد حتى عن طريق الاستبدال.

من جانبه، وجه مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، الدعوة لأندية الدورى الممتاز لاجتماع اليوم الأربعاء، لمناقشة لوائح القيد وعرض الأمر على اتحاد الكرة لتحقيق رغبات الأندية، وقال رئيس الزمالك إنه يتمسك باستبدال عدد من لاعبيه في قائمة الفريق خلال شهر يناير، بسبب ما وصفه بـ"القوة القهرية"، مضيفا: "هناك فارق بين الاستبدال والقوة القهرية، أريد إضافة لاعبين بدلًا من الهاربين من صفوف الفريق وتحديدا كهربا وحمدى النقاز، وكنت أنتظر قرارا من اتحاد الكرة بإيقافهم"، وأكمل: "يجب أن يتم فتح الباب لإضافة اللاعبين بدلًا من الذين رحلوا، وسيد عبد الحفيظ لن يدير الكرة في مصر".

الأهلى يتسلح باللوائح

على الجانب الآخر، يتمسك النادى الأهلى بتنفيذ لائحة القيد كما هى دون تعديل، وقال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلى أنه يعترض على تغيير نظام الاستبدال، مضيفا : "قمنا ببيع وإعارة عدد كبير من اللاعبين لتطبيق اللائحة، ولو تم تغييرها يجب على اتحاد الكرة دفع الـ100 مليون جنيه، ثمن اللاعبين الذين قمنا ببيعهم بأقل من ثمنهم بكثير"، وأوضح عبد الحفيظ أن تعديل لوائح القيد يخل بمبدأ تكافؤ الفرص ويعرض المسابقة للبطلان.

اتحاد الكرة يرفع شعار "لا تراجع ولا استسلام"

من جانبها، تمسكت اللجنة الخماسية باتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، برفض زيادة أو تغيير نظام الاستبدال في شهر يناير المقبل وفتح الباب أمام الأندية للتعاقد مع أكثر من لاعب، وكشف مصدر مسئول باللجنة عن أن هناك اتصالات شفوية تمت من قبل عدة أندية من أجل فتح الباب أمام أي نادٍ للتعاقد مع أكثر من لاعب، ولكن اللجنة الخماسية باتحاد الكرة رفضت فكرة زيادة الاستبدال فى قوائم الأندية فى شهر يناير المقبل الذى يشهد فترة الانتقالات الشتوية، بداعي أن ذلك يعتبر تعديلاً فى اللوائح التى بدأت عليها المسابقة ما يهدد المسابقة بالبطلان.

واشترطت اللجنة وصول موافقات رسمية من أندية الدوري الـ18 لزيادة الاستبدال كشرط أساسي لمناقشة الأمر، في الوقت الذى يرفض فيه النادى الأهلى بشكل قاطع فكرة زيادة الاستبدال متمسكا باستمرار لوائح القيد كما بدأت المسابقة.

وأوضح المصدر لـ"اليوم السابع"، أن فتح الاستبدال سيدخل باللجنة في أزمات كثيرة منها المطالبة بعد ذلك بتعديل أي قرار يتخذ من قبل اللجنة الخماسية وبالتالي لن يتم تغيير شروط القيد الموضوعة قبل انطلاق الموسم الحالي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة