ضبط مستريح جمع 3 ملايين جنيه من ضحاياه في سوهاج

الأربعاء، 01 يناير 2020 01:07 م
ضبط مستريح جمع 3 ملايين جنيه من ضحاياه في سوهاج أموال-أرشيفية
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت مباحث الأموال العامة في ضبط أحد الأشخاص بسوهاج لقيامه بالإستيلاء على قرابة 3 ملايين جنيه من بعض المواطنين بزعم توظيفها لهم فى مجال الإستثمار العقارى، فى إطار مواصلة جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لفرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد من (5 مواطنين – مقيمين بمحافظة سوهاج) بقيام (موظف بإحدى شركات الإتصالات - مقيم بدائرة قسم شرطة ثان سوهاج) بالنصب والإحتيال عليهم والإستيلاء على مبالغ مالية منهم بزعم توظيفها لهم فى مجال الإستثمار العقارى بلغت إجماليها (2,650,000 – إثنان مليون وستمائة وخمسون ألف جنيه) مقابل حصولهم على أرباح ربع سنوية ، إلا أنه توقف عن السداد وإمتنع عن رد المبالغ المالية.. أكدت التحريات صحة البلاغ كما أضافت التحريات حصول المتهم على مبالغ مالية من آخرين تحت ذات الزعم ، ولم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى الحصول على الأرباح أو إسترداد أموالهم.
 
عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم ، وبمواجهته إعترف بإرتكابه للواقعة وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.
 
وكانت أجهزة وزارة الداخلية واصلت حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن لاستهداف كافة صور الخروج عن القانون وتجار السلاح والمخدرات ، وذلك قبل احتفالات رأس السنة الميلادية الجديدة، ومكافحةالخارجين عن القانون، بناءً على توجيهات مستمرة من اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.
 
يذكر أن وزارة الداخلية، نجحت على مدار 4 سنوات، في ضبط 4924 قضية فى مجال الاختلاس والكسب غير المشروع والتزييف والتزوير والرشوة وغسل الأموال، وضبط 157208 قضية تهرب ضريبى وجمركى،  بإجمالى مبلغ 310431595 جنيه.
 
وتمكنت الجهود الأمنية خلال 24 ساعة من ضبط" 224 قطعة سلاح نارى بينها 61 بندقية مختلفة الأنواع و19 طبنجة، 254 قضية مخدرات وتنفيذ 83093 حكم قضائى متنوع".
 
جاء ذلك في إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة