أكرم القصاص - علا الشافعي

دفتر أحوال المواطن.. انقطاع مياه الشرب عن منطقة بشبرا الخيمة لعدة أيام والأهالى يستغيثون.. وقارئ يطالب بردم مصرف الزنار بجزيرة الأكراد بأسيوط.. وشكوى من انتشار مياه الصرف الصحى بقرية ميت عاصم فى الدقهلية

الأربعاء، 01 يناير 2020 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. انقطاع مياه الشرب عن منطقة بشبرا الخيمة لعدة أيام والأهالى يستغيثون.. وقارئ يطالب بردم مصرف الزنار بجزيرة الأكراد بأسيوط.. وشكوى من انتشار مياه الصرف الصحى بقرية ميت عاصم فى الدقهلية دفتر أحوال المواطن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن اليوم، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى المواطنين والتى يرسلونها يوميا لخدمة صحافة المواطن، وتظهر رسائل المواطنين، عدة مشاهد تبرز تنامى أزمة مياه الصرف والبنية التحتية أرسلها القراء، لمناشدة المسئولين للوقوف أمامها والعمل على حلها.

"أحمد" من سوهاج يشارك صحافة المواطن لوحات تبرز موهبته الفنية

أرسل القارئ أحمد أيمن أحمد على من 16 عاما من مواليد محافظة سوهاج لوحاته وبورتريهات فنية الفني التى تبرز موهبته فى الرسم وقدرته على  الرسم بالأدوات المختلفة سواء قلم رصاص،أو فحم،او قلم جاف بجانب تحكمه فى تفاصيل البورترية التى تختلف من شخص لأخر، لافتًا إلى  أن موهبة الرسم  بدأت معه منذ الصغر وكان يرسم فى البداية بعض الرسوم الكرتونية ثم تطورت إلى رسم البورتريهات الشخصية.

1
لوحات

وأضاف القارئ فى رسالته: "أنا من مواليد محافظة سوهاج 16 عاما ويهوى الرسم منذ صغره واكتشف موهبته الفنية بعمر 7 سنوات وإنه  كان فى البداية يرسم  الشخصيات الكرتونية وبدأن برسم البورتيرهات الشخصية لافتا إلى سعيه للتدريب المستمر من خلال الكورسات المختلفة لتنمية مهاراته والوصول للمستوى الاحترافى".

قارئ يطالب بردم مصرف الزنار بقرية جزيرة الأكراد فى أسيوط

أرسل القارئ حمودة محمد إسماعيل المقيم بقرية جزيرة الأكراد التابعة لمركز الفتح محافظة أسيوط شكوى لخدمة صحافة المواطن باليوم السابع يطالب بردم مصرف الزنار بالقرية.

2
ردم مصرف الزنار
 

وتابع القارئ: "نعانى نحن أهالى القرية نشكو من عدم تغطية ترعة، الأمر الذى يجلب لنا الروائح الكريهة، وكذلك الحشرات الضارة بالإضافة لانتشار الأمراض والأوبئة".

وناشد القارئ المسئولين ضرورة تغطية الترعة رأفة بحال الأهالى.

قارئ يشكو انتشار مياه الصرف الصحى بقرية ميت عاصم فى الدقهلية

أرسل القارئ  خالد السيد أحد سكان حدائق قرية ميت عاصم بمركز منية النصر بمحافظة بالدقهلية شكوى بالصورعبر خدمة صحافة المواطن من انتشار مياه الصرف الصحى بالمنطقة.

3
انتشار مياه الصرف الصحى
 

وقال القارئ عبر رسالتة لصحافة المواطن: "تحولت أغلب الشوارع قرية ميت عاصم بمركز منية النصر بمحافظة بالدقهلية إلى برك ومستنقعات من المجارى ومياه الصرف الصحى".

ولفت القارئ، إلى أن أغلب المشاكل تتمثل فى انسداد بالوعات الصرف الصحى وتكسير الشارع، مما يعطل حركة سير السيارات، ويفسد المظهر الحضارى للقرية.

وطالب الأهالى المسئولين بسرعة العمل على حل مشكلات الصرف الصحى بالقرية.

شكوى من غرق شارع مؤسسة الزكاة بمياه الصرف الصحى

أرسل القارئ احمد مصطفى ابو عمر من اهالي مؤسسة الزكاة المرج القاهرة المنطقة الشرقية التابعة الى محافظة القاهرة ، شكوى عبر خدمة صحافة المواطن يتضرر فيها من استمرار تراكم المياه الصرف الصحي  ،مما  يؤدى إلى إعاقة الحركة وعدم إمكانية وصول الطلاب إلى المدرسة  بجانب تسرب المياه إلى داخل المنازل نتج عنها صدور رائحة كريهة والامراض  المنتشرة والشوارع مكهربا بسبب وجود كابلات بالشارع غارقة بمياه الصرف الصحي .

4
صرف صحى
 

وقال القارئ فى رسالته:" نعانى نحن اهالي مؤسسة الزكاة المرج القاهرة المنطقة الشرقية التابعة الى محافظة القاهرة، من انتشار مياه الصرف الصحي التي تسبب فى غرق المنازل والشوارع بأكملها ،  مما يؤدى إلى صعوبة الوصول إليهما وبشكل خاص الطلاب الذين يعانون من الرائحة الكريهة الصادرة عن المياه والتى من الممكن أن تتسبب لهم فى متاعب صحية .

واشار القارئ يوجد والاهمال شديد من حي المرج و شركة الصرف الصحي وشركة النظافه وشركة الكهرباء حيث ان  والكبلات  غارقة بمياه الصرف الصحة ،.

انقطاع مياه الشرب عن منطقة بشبرا الخيمة لعدة أيام

أرسل القارئ عماد عبد الحميد على شكوى لخدمة صحافة المواطن متضررا من استمرار قطع مياه الشرب لفترات طويلة عن منطقة المنشية الجديدة بشبرا الخيمة مما يؤدى الى صعوبة الحياة بالمنطقة لعدم توفر وسيلة للحصول على مياه الشرب و التي تنقطع يوميا مع استمرار شكاوى الأهالي والمطالبة بتوفير حل و بديل أمن من مياه الشرب .

5
أرشيفية

وقال القارئ فى رسالته لصحافة المواطن عبر الرقم المخصص لشكاوى القراء عبر الواتس آب: "نعانى نحن سكان المنطقة من قطع مياه الشرب، وسبق و أرسلنا شكاوى لحل هذه المشكلة، ولكنها لازالت قائمة، ونريد حل فورى فالمياه تقطع بالأيام"  .

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

كما تتيح الخدمة الجديدة "شكوتك بصوتك" إمكانية أن يطلب القراء من فريق "اليوم السابع" تغطية حدث أو التحقيق فى مشكلة تصادف أحد القراء أو قضية تهم قطاع من المواطنين أو للكشف عن نقص فى الخدمات، أو نشر شكوى أو استغاثة، أو تصحيح خبر او معلومة على الموقع، أو إرسال فيديوهات أو صور لحدث تواجدتم فيه وسيتم نشرها باسمكم على اليوم السابع.

ويجدد "اليوم السابع" دعوته لقرائه الأعزاء، للمشاركة بشكواهم ومشاكلهم، من خلال تطبيق الواتس آب، على رقم 01280003799، خدمة "شكوتك بصوتك" لتسجيل شكاوى المواطنين بالصوت والصورة ويتواصل محررو "اليوم السابع"، مع القراء مباشرة فى أماكن متفرقة بالقاهرة والمحافظات، من كل أسبوع، للاستماع إلى شكواهم وتسجيلها لنشرها على الموقع الإلكترونى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة