تراشق إيرانى أمريكى على تويتر.. خامنئى يعلق للمرة الأولى على تغريدة ترامب

الأربعاء، 01 يناير 2020 03:19 م
تراشق إيرانى أمريكى على تويتر.. خامنئى يعلق للمرة الأولى على تغريدة ترامب خامنئى وترامب
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المرشد الأعلى الإيراني آية الله على خامنئى: "انتم تتفوهون بالهراء!"، مهددا بمواجهة من يهدد بلاده، وذلك فى تعليقه للمرة الأولى على تغريدة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، هدد فيها طهران بدفع ثمنا باهظا على خلفية اقتحام السفارة الأمريكية فى العراق من قبل محتجين.

وكتب مرشد إيران على حسابات ثلاث منسوبة إليه، بـ العربية والفارسية والإنجليزية تغريدة تعلق على تغريدة للرئيس ترامب قائلا: "تلاحظون مدى شدّة الغليان ضدّ أمريكا فى بغداد وأرجاء العراق. يغرّد ذلك الشخص (ترامب) على تويتر بأنّ إيران مذنبة! بداية أنتم تتفوّهون بالهراء! لا دخل لإيران بهذا. ثانياً ليكن الأمريكيّون منطقيّين وهم ليسوا كذلك. الشعب العراقي مشمئزٌّ من الأمريكيّين. لماذا لا يدركون هذا الأمر؟".

 

 

وأضاف خامنئى: "إيران إذا أرادت أن تتحدى وتقاتل بلدا ما، فستفعل ذلك علنا، نحن متمسكون بمصالح وعزة شعبنا، ومن يهددها سنواجهه ونوجه الضربة إليه دون تردد".

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أطلق مساء الثلاثاء، تهديدا شديد اللهجة ضد إيران، مؤكدا أن طهران ستدفع ثمنا باهظا على خلفية اقتحام السفارة الأمريكية في العراق من قبل محتجين.

وقال ترامب في تغريدة على موقع تويتر، "تم نقل عدد من مقاتلينا ومعداتنا العسكرية الأكثر فتكا في العالم إلى موقع السفارة في بغداد".وأضاف في تغريدة أخرى، "نحمل إيران المسؤولية الكاملة عن أي خسائر بشرية أو مادية في سفارتنا ببغداد".

وتابع، "أقول لإيران إنها ستدفع ثمنا باهظا جدا نتيجة اقتحام السفارة الأمريكية في بغداد وهو تهديد وليس تحذيرا".

ونفذت القوات الأمريكية ليل الأحد ضربات جوية استهدفت مواقع كتائب حزب الله فى غرب العراق، وأسفرت عن مقتل 25 شخصًا، ردا على مقتل أمريكى فى هجوم صاروخى استهدف قاعدة شمال العراق تضم جنودا أميركيين.
 
وهاجم محتجون عراقيون أمس الثلاثاء، البوابة الرئيسية للسفارة الأمريكية فى بغداد، منددين بالضربات الجوية الأمريكية التى استهدفت قواعد ميليشيا حزب الله العراق الموالِ لإيران، كما أحرق المتظاهرون أعلامًا، وحطموا كاميرات مراقبة، وهم يهتفون "الموت لأمريكا"، "أمريكا الشيطان الأكبر" ، وتمكن المحتجون من عبور جميع حواجز التفتيش دون صعوبة في المنطقة الخضراء شديدة التحصين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة