اندبندنت: دول العالم استقبلت العام الجديد باحتفالات واحتجاجات وتأملات

الأربعاء، 01 يناير 2020 02:26 م
اندبندنت: دول العالم استقبلت العام الجديد باحتفالات واحتجاجات وتأملات احتفالات العام الجديد
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتمت صحيفة "إندبندنت" البريطانية بأجواء العام الجديد، وكيف أن الاحتفال بها مختلفا فى بعض مناطق العالم. وقالت الصحيفة إن العالم رحب بعام 2020 بمزيج من الإثارة والحذر، حيث شهد العام الجديد احتجاجات وتأمل.

 

فقد شابت الاحتفالات حرائق الغابات واحتجاجات واسعة وأمراض، واستغلت العديد من الدول العام الجديد كفرصة لوضع المصاعب خلفهم وأيضا للتطلع نحو المستقبل. فقد وعد رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون بالمضى قدما فى بريكست وتحقيق وحدة بريطانيا فى خطاب العام الجديد الذى وجهه إلى البلاد.

 

 وفى العديد من الدول، كان الاحتفال بوصول 2020 بالاحتجاجات التى بدت كأنها تجذب الانتباه للصراعات السياسية المستمرة. ففى ظل الاضطراب الذى شهده عام 2019 فى هونج كونج، والذى وعد المحتجون بأن يستمر فى العام الجديد، اختارت لمدينة إلغاء احتفالات الألعاب النارية قى ظل مخاوف أمنية.

 

وفى الهند، شهدت الاحتفالات احتجاجات كبرى مع استمرار المعارضة لقانون المواطنة الذى يحمل تمييزا ضد المسلمين ويقوض دستور الهند العلمانى، ونزل مئات المحتجين فى شوارع بعض المدن مثل نيودلهى، والتى تشهد شتاءً من بين الأشد برودها فى التاريخ المسجل.

 

 وفى دول أخرى، قوبل الحماس للعام الجديد بتال للعام السابق، فدول ما بين نيوزيلندا وروسيا، استغلت الفرصة للتأكل مشكلات السنوات السابقة وبث قادتها رسائل تحث الشعب على الوحدة.

 

 وفى استراليا، وصل أكثر من مليون شخص إلى ميناء سيدنى هربا من حرائق الغابات التى تشتعل فى الريف المحيط وكان هناك اقتراح بضرورة إلغاء الألعاب النارية هذا العام للسماح بمزيد من الوقت والموارد  للتعامل مع الحرائق المستمرة. وفى بعض أجزاء أخرى من البلاد، لم يتم إقامة العروض النارية، لكن العاصمة استضافت عرضا استخدم فيه أكثر من 100 ألف من المواد المتفجرة.

 

وحتى مع إقامة العرض، اضطر بعض الاستراليون للتوجه على الشواطئ هربا من العراق التى انتشرت عبر البلاد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة