إدارة ترامب تستعد لحظر نكهات محددة من السجائر الإلكترونية قريبا

الأربعاء، 01 يناير 2020 10:31 ص
إدارة ترامب تستعد لحظر نكهات محددة من السجائر الإلكترونية قريبا السجائر الالكترونية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" إنه من المتوقع أن تعلن إدارة ترامب خلال الأيام المقبلة عن حظر السجائر الإلكترونية المنكهة بالنعناع والحلوى والفاكهة، والتى تحظى بشعبية بين المراهقين، لكنها ستسمح ببقاء نكهتى التبغ والمينثول فى السوق.

ووفقا لما قاله اثنان من مسئولى الإدارة الأمريكية المطلعين على الخطة، فإن النيكوتين السائل المنكه المستخدم، وهو ما وصفته الصحيفة بانه تنازل هام لمحال السجائر الإلكترونية التى استفادت مع ازدهار صناعة السجائر الإلكترونية فى السنوات الأخيرة.

وقال الرئيس ترامب أمس الثلاثاء، بأن الحظر سيعلن فى وقت قريب للغاية، إلا أنه أشار إلا أنه قد يبقى لفترة قصيرة، ولم يذكر أى النكهات التى سيشملها الحظر.

وأضاف ترامب خلال مؤتمر صحفى فى لسلة رأس السنة فى منتجع مارالاجو،"نعتقد أننا سنرجع على السوق سريعا للغاية.. لدينا صناعة كبرى للغاية وسنعتنى بالصناعة".

ووصفت نيويورك تايمز قرار الإدارة بأنه تراجع جزئى عن التزام قطعته فى سبتمبر الماضى بوضع حظر سريع على كل النكهات باستثناء تلك التى تبدو مثل التبغ. ويبدو أن خطتها لإعفاء المنثول محاولة للإفلات من معركة قانونية مع شركات التبغ، كما تعكس جهود الضغط المكثفة التى تقوم بها شركات السجائر الإلكترونية.

وأشار مسئولو الإدارة أيضا إلى البيانات التى تشير إلى أن المراهقين لا يختارون السجائر أو الخراطيش بنكهة المنثول. وقال خبراء الصحة العامة فى الولايات المتحدة إن الحكومة ستقوم ببداية جيدة فى حظر النكهات الأكثر جذبا للشباب. إلا أنهم قالوا إنهم يخشون أن يتحول المراهقون إلى المنثول بدلا من التخلى عن السجائر الإلكترونية.

وتقول نيويورك تايمز إن تردد ترامب فى تطبيق حظر كامل قد أصبح واضحا فى الأشهر الأخيرة، فى اجتماع متلفز بالبيت الأبيض فى نوفمبر الماضى، قال إنه يشعر بالقلق من أن الحظر الكامل سيدفع الراغبين فى الحصول على النكهات إلى الحصول على منتجات غير آمنة وغير شرعية. كما أن مستشاريه جذروه من حظر النكهات يمكن أمن يضر قاعدته ويمكن أن تقلل من نسبة الإقبال فى الولايات الحاسمة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة