محافظ الدقهلية يغلق 8 منشآت غذائية.. وضبط مخبز يبيع الدقيق بالسوق السوداء

الإثنين، 09 سبتمبر 2019 12:06 م
محافظ الدقهلية يغلق 8 منشآت غذائية.. وضبط مخبز يبيع الدقيق بالسوق السوداء مخبز - أرشيفية
الدقهلية - سارة الباز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية إغلاق 8 منشآت غذائية مخالفة لوجود خطر داهم، ونقص فى الاشتراطات الصحية، وشدد على سرعة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتنفيذ الغلق الإدارى.

وأضاف محافظ الدقهلية بأنه قد تم ضبط ألف و 55 كيلو جراما من الجبن الأبيض، ومخللات منتهية الصلاحية، فى حملة قامت بها إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة على عدد من محلات ومطاعم ومعامل ومنافذ البيع بنطاق المحافظة.

وشدد على استمرار الحملات الرقابية على منافذ الأغذية ومحلات ومصانع بيع وتداول وتقديم الأطعمة والسلع ومتابعة جودة المعروضات والتأكد من توافر شروط التداول والبيع فيها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة على الفور تجاه المخالفين.

جاء ذلك بناءا على التقرير الذى عرضه الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية والذى أشار إلى المرور على عدد من المنشآت التى تقدم المواد الغذائية شملت معملى منتجات ألبان ومخللات بالسنبلاوين وضبط 770 كيلو مخلل، و 285 كيلو جبن أبيض، ومخبزين، و 4 فنادق بالمنصورة .

من ناحية أخرى، أعلن السيد محمد دايرة، وكيل وزارة التموين بالدقهلية عن ضبط مخبز قام بتجميع 385 بطاقة تموينية وآخر قام بتجميع 6 شكائر من الدقيق المدعم لبيعه في السوق السوداء بدائرة إدارة تموين شربين، وذلك ضمن حملة تموينية لضبط المخالفين.

وأسفرت الحملة عن تحرير محضر رقم 942 جنح أمن دوله طوارئ شربين ضد مخبز "عبدالله .ع.م"، وذلك لقيامه بتجميع بطاقات تموينية، وعددها 385 بطاقه تموينية بدون وجود أصحابها، بالإضافة إلى المحضر رقم 941 جنح أمن دولة طوارئ شربين ضد مخبز "ربيع.ا.ر" بقرية العيادية التابعة لإدارة شربين لتجميعه كميات من الدقيق البلدى التموينى بعدد 6 شكائر.
 
تشكلت الحملة تحت إشراف عبد الحميد إبراهيم أحمد، وكيل المديرية، وممتاز شويقة، مدير إدارة تموين شربين، وبرئاسة بلال يونس عبدالله، رئيس الرقابة التموينية، بالإشتراك مع مباحث تموين الدقهلية.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة