"القومى للمرأة" بالإسكندرية يؤكد على أهمية محاربة ختان الإناث

الإثنين، 09 سبتمبر 2019 09:01 م
"القومى للمرأة" بالإسكندرية يؤكد على أهمية محاربة ختان الإناث جانب من الندوة
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم فرع المجلس القومى للمرأة بمحافظة الإسكندرية تحت إشراف ماجدة الشاذلى مقررة الفرع اليوم الاثنين، ندوة موسعه بعنوان : "احميها من الختان" بمقر جمعية الشهداء لرعاية الأسرة وتنمية المجتمع بمنطقة شاكوس دربالة .

 

جاء ذلك فى اطار الحملة التوعوية التى أطلقتها اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث برئاسة كل من الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة والدكتورة عزة العشماوى الأمين العام للمجلس القومى للطفولة والأمومة، بعنوان " شهر بدور" بجميع محافظات الجمهورية.

 

وخلال الندوة تم التعريف بختان الإناث وتاريخه وأشكال ممارسات الختان، المبررات المجتمعية المغلوطة لإجراء الختان، الأضرار الصحية والنفسية على الفتاة من جراء الختان والتى تستمر معها بعد الزواج وأن كل الهيئات الطبية تعتبر الختان جريمة مخالفة لآداب مهنة الطب، رأى الدين الذى يؤكد على أنه لا ضرر ولا ضرار وأن الختان عادة سيئة ومضرة وغير موجود فى الإسلام ختان إناث وأن الأحاديث المنسوبة للنبى على الصلاة والسلام أحاديث ضعيفة، العقوبات الصادرة ضد مرتكبى عملية الختان سواء مقدمها أو طالبها، جهود الدوله لمواجه ظاهرة الختان والتنويه عن خط نجدة الطفل 16000.

 

وعلى هامش الندوة تم الإعلان عن مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصريه وتوجيه السيدات لعمل الفحص الإكلينيكى للكشف المبكر عن أورام الثدى.

 

وأوصى المجلس بضرورة وجود خطاب دينى مستنير لمواجهه الختان، إصدار نشرات بهدف نشر التوعية والمعلومات الصحيحة عن الختان، أهمية دور وحدات الرعاية الصحية فى تصحيح المفاهيم المغلوطة عن الختان، تسليط الضوء على عقوبة مرتكبى الختان حتى تكون رادع قوى.

 

والجدير بالذكر أن حملة شهر بدور تستهدف اعادة إحياء القضية ونشر الوعى بها على أوسع نطاق، من خلال اقامة مجموعة من الأنشطة بجميع محافظات الجمهورية بالتعاون بين المجلس القومى للمرأة والمجلس القومى للطفولة والأمومة وجميع المؤسسات الحكومية المعنية والمجتمع المدنى، وذلك انطلاقا من مهمة اللجنة نحو تضافر الجهود للقضاء على ختان الإناث.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة