خالد صلاح

مصرع شخص وإصابة 40 آخرين جراء إعصار عنيف ضرب طوكيو

الإثنين، 09 سبتمبر 2019 08:28 ص
مصرع شخص وإصابة 40 آخرين جراء إعصار عنيف ضرب طوكيو رياح شديدة فى طوكيو بسبب الإعصار
طوكيو(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضرب إعصار قوى صباح اليوم الاثنين، العاصمة اليابانية طوكيو، ما أسفر عن مقتل شخص واحد وإصابة نحو 40 أخرين، وانعكست آثاره على مئات الآلاف من الركاب خلال ساعة الذروة فى العاصمة وضواحيها فى بداية الأسبوع.

وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية أن شركة شرق اليابان للسكك الحديدية علقت جميع الخطوط فى العاصمة طوكيو الكبرى، حيث وصل إعصار فاكساى إلى اليابسة بالقرب من مدينة تشيبا، وهو أحد أقوى الأعاصير التى شهدتها طوكيو على الإطلاق فى منطقة كانتو شرق اليابان.

وأكدت الشرطة اليابانية مصرع امرأة فى الخمسين من عمرها فى حى سيتاجايا بطوكيو، حيث صورتها كاميرا أمنية وهى تسقط على الأرض وترتطم فى الجدار.

وتسبب الإعصار أيضا فى انهيار سور طويل يحيط بمدخل أحد ملاعب الجولف على وحدات سكنية فى مدينة تشيبا، ما أسفر عن إصابة امرأة فى العشرينات من عمرها بجروح خطيرة.كما أصيب أكثر من عشرة أشخاص فى منطقة تاتياما بمدينة تشيبا والمناطق المجاورة لها، و10 آخرون فى مدينة تشيبا.

وذكرت السلطات المحلية اليابانية أن ما لا يقل عن سبعة أشخاص أصيبوا فى منطقة إباراكى وستة آخرين فى كاناجاوا وخمسة فى شيزوكا وواحد فى طوكيو.

وتجتاح ما بين أربعة وخمسة أعاصير اليابان سنويا ولكن من غير المعتاد وصولها قرب العاصمة طوكيو. وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية إن الاعصار فاكساى أقوى إعصار شهدته منطقة طوكيو منذ عدة سنوات.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة