لجنة استاد الأهلى تبحث الشراكة مع مستثمرين.. وB.O.T فى الصورة

الأحد، 08 سبتمبر 2019 04:29 م
لجنة استاد الأهلى تبحث الشراكة مع مستثمرين.. وB.O.T فى الصورة مجلس الأهلى
كتب عصام شلتوت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبدأ لجنة استاد الأهلى التى دشنها مجلس إدارة القلعة الحمراء، برئاسة محمد سراج الدين عضو المجلس وعضوية محمد مرجان المدير التنفيذى ود. سعد شلبى مستشار المجلس للتسويق وسامح على كامل المستشار الهندسى للمجلس، التنسيق لوضع تصور كامل للاستاد، على أن تبدأ اجتماعاتها بوضع آلية، كل فى تخصصه، لتفعيل فرص الاستثمار لبدء العمل وطبقا لأحدث التقنيات العالمية.

وكشفت مصادر مقربة رفضت ذكر أسمائها، أن لجنة الاستاد مهتمة أولاً بوضع تصور لعدد مقاعد الاستاد، حيث يرى مجلس الأهلى أنه سيضم من 50 إلى 60 ألف متفرج، على أن يكون نسخة من أحدث الملاعب العالمية، لذا سيتم وضع تصور لأحدث استادات العالم .

وبحسب المصادر أيضاً، فإن تسويق المشروع سيعتمد على اسم النادى الأهلى وجماهيريته، لأن الاستثمار سواء رجال الأعمال المصريين أو العرب أو الأجانب، وكذا بيوت المال والخبرة والتمويل العالمية، سيكون أكثر طمأنينة حين يشمل الملف الحضور الجماهيرى الأحمر، بالإضافة لأن الاستاد الذى يكون الأحدث سيضم مناطق ترفيهية ومولات تجارية وبراندات – ماركات – عالمية لكل ما يحتاجه الزائرون.

أما عن التمويل، فأكدت المصادر أن الشراكة ونظام الـ B.O.T هما الأكثر واقعية لدخول المشروع حيز التنفيذ، موضحة أن الطرح الأول للمدينة الرياضية تهافت عليه كبرى الشركات المصرية والعربية والعالمية، ما يسهل إعادة صياغة الفكرة بـ"لجنة الاستاد ."










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة