أكرم القصاص - علا الشافعي

شرطة بريطانيا تعثر على مخبأ للأسلحة تابع لجماعة "المهاجرون" الإرهابية بكوفنترى

الأحد، 08 سبتمبر 2019 12:18 م
شرطة بريطانيا تعثر على مخبأ للأسلحة تابع لجماعة "المهاجرون" الإرهابية بكوفنترى نيل باسو - مسئول بالشرطة البريطانية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قالت صحيفة "الاوبزرفر" إن وحدة مكافحة الإرهاب البريطانية عثرت على مخبأ كبير للأسلحة، يحتوى على بنادق قنص ومسدسات كاتمة للصوت مرتبطة بالجماعة الإرهابية المحظورة ا"لمهاجرون" فى كوفنترى.
 
 
ويحقق ضباط من وحدة مكافحة الإرهاب فى وست ميدلاندز وجهاز خدمة الأمن MI5 في عملية نقل الأسلحة التي تشمل أيضاً بندقية و 200 طلقة ذخيرة بعد مداهمات في عدة منازل فى المدينة.
 
 
وقال بيان صادر عن شرطة ويست ميدلاندز، التي تساعد الوحدة الإقليمية لمكافحة الإرهاب: "تم العثور على الأسلحة النارية والذخيرة خلال المداهمات، ولا يزال تحقيق الشرطة جارياً." كما تم القبض على أربعة رجال، أحدهم على صلة بـ شبكة المهاجرون، حسب المصادر.
 
 
وأوضحت الصحيفة أن الجماعة ، التي تنشط في المملكة المتحدة منذ منتصف الثمانينات ، اختفت بعد هجمات يوليو 2005 على لندن ، لكنها حافظت على وجودها تحت أسماء مختلفة. تم حظرها في نهاية المطاف في عام 2009 بموجب تشريع يحظر "تمجيد" الإرهاب.
 
وقام أنصار المهاجرون ، الذين تعتبر مراكزهم التقليدية فى "الطرف الشرقي من لندن" و "لوتون" ، بأعمال وحشية من بينها هجوم جسر لندن 2017 وتفجيرات يوليو 2005 ومقتل لي ريجبي في عام 2013 ، فضلا عن وجود عدد من عناصرهم يقاتل من فى صفوف تنظيم داعش والقاعدة في الخارج.
تشير التقارير الأخيرة إلى أن الجماعة تتجدد ، مدعومة بالإفراج عن الإرهابيين المدانين من السجن. قال الرئيس السابق للشرطة الوطنية لمكافحة الإرهاب ، نيل باسو ، إن الأجهزة الأمنية تعمل على تعطيل النشاط الإرهابي من قبل المهاجرون.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة