"روسيا اليوم" يبرز حوار "اليوم السابع" مع العالمة المصرية لطفية النادى

الأحد، 08 سبتمبر 2019 01:50 ص
"روسيا اليوم" يبرز حوار "اليوم السابع" مع العالمة المصرية لطفية النادى روسيا اليوم يبرز حوار د. لطفية النادى مع "اليوم السابع"
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أبرز موقع روسيا اليوم، حوار "اليوم السابع" مع أول حاصلة على درجة الدكتوراه في الفيزياء النووية بمصر، لطفية النادي، والتى كشفت عن أن الحروب التي خاضتها مصر خلال العقود الماضية منعتها من التفوق على إسرائيل في المجال النووي.
 
وتابع موقع "روسيا اليوم": "قالت النادي، في الحوار ردا على سؤال حول سبب  توقف الحلم النووي لبلادها، قائلة: بعد العدوان الثلاثي على مصر حرب 1956، زادت الضغوط لغلق ملف الطاقة الذرية تماما لأننا كنا متفوقين على كل الدول التي حولنا بمن فيها إسرائيل".
 
واستكمل "روسيا اليوم": "أضافت النادي، وهي مؤسسة أول مركز لعلوم الليزر في مصر وإفريقيا والشرق الأوسط والمعروفة في بلادها بلقب (أم الفيزياء النووية): كانت أبحاثنا أكثر تطورا منهم، لكن فجأة توقف التمويل، وأصبحنا غير قادرين على شراء المعدات، أو تنفيذ عمليات الصيانة، أو تطوير أدواتنا، ففهمنا أننا لم نعد أولوية لدى القيادة السياسية آنذاك".
 
وتابعت العالمة المصرية المشهورة: "للأسف، البعض من العلماء أصيب بإحباط، وسافر وهاجر بعضهم إلى روسيا وأمريكا، لكن أنا وبعض الزملاء صممنا على البقاء في مصر والتطوير في مجالات أخرى".
 
444
روسيا اليوم









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة