أكرم القصاص - علا الشافعي

"تعليم القاهرة والجيزة" تعلنان استعدادهما للعام الدراسى الجديد.. تكريم أبناء الشهداء فى أول يوم دراسة بالجيزة وعرض لإنجازات الدولة بالطابور الصباحى بالقاهرة لغرس روح الانتماء.. والانتهاء من صيانة 8800 مدرسة

الأحد، 08 سبتمبر 2019 01:00 م
"تعليم القاهرة والجيزة" تعلنان استعدادهما للعام الدراسى الجديد.. تكريم أبناء الشهداء فى أول يوم دراسة بالجيزة وعرض لإنجازات الدولة بالطابور الصباحى بالقاهرة لغرس روح الانتماء.. والانتهاء من صيانة 8800 مدرسة الاستعداد للعام الدراسى الجديد
كتب - سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت محافظتا القاهرة والجيزة من أعمال الصيانة بالمدارس، استعدادا للعام الدراسى الجديد، حيث أجرت مديريتا التعليم بالقاهرة والجيزة، الصيانات البسيطة والترميمات بجميع مدارسها، كما تم التنسيق مع الأحياء والمدن ورفع الإشغالات بكل أشكالها بمحيط أسوار القمامة.
 
وقال محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إن مدارس العاصمة انتهت كلها تقريبا من كل أعمال الصيانات، مشيرا إلى أنه تم إجراء أعمال الصيانة فى جميع المدارس البالغ عددها 5200 مدرسة، وبانتهاء الأسبوع الجارى سيتم الانتهاء منها بالكامل.
 
العام الدراسى الجديد (1)
 
وأضاف مدير تعليم القاهرة لـ«اليوم السابع»، أن هناك ترتيبات خاصة بأول أيام الدراسة فى المدارس، منها ضرورة أداء تحية العلم وعرض دورى لإنجازات الدولة على كل المستويات لغرس روح الوطنية والانتماء بالطلبة، كما سيتم تكثيف الزيارات الميدانية للمشروعات القومية للطلبة حتى يروا ما يتم من إنجازات على أرض الواقع.
 
وبشأن الكتب المدرسية أكد محمد عطية، أن هناك تعليمات بتسليم الكتب للطلبة دون التقيد بدفع المصروفات، فى المدارس الحكومية، مشيرا إلى أن الطالب إذا ذهب الآن للمدرسة سيتسلم الكتب، لافتا إلى أن كل الإدارات التعليمية تسلمت الكتب، حيث تتسلم الإدارات الكتب بشكل مباشر من الوزارة وتوزعها على المدارس، على عكس المحافظات تتسلم المديرية الكتب ثم توزع على الإدارات ثم على المدارس.
 
من جانبه أوضح خالد حجازى مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أن هناك ثلاثة أنواع من الصيانات تتم بالمدارس وهى صيانات مركزية وصيانات بمعرفة هيئة الأبنية التعليمية، وصيانات بالمشاركة الأهلية، وتشرف عليها هيئة الأبنية التعليمية، مشيرا إلى أن كل المدارس تقريبا تم أعمال الصيانة بها.
 
 وقال مدير تعليم الجيزة، لـ«اليوم السابع»، إنه تم توريد 10 آلاف تختة مدرسية لمدارس المديرية وتم الموافقة على توريد 17 ألف مقعد مدرسى، للمدارس، قبل بدء الدراسة لاستيعاب الكثافات وتوفير مقعد مريح للطلبة.
 
 وأضاف وكيل تعليم الجيزة، أن هناك 1650 مبنى تعليميا بالجيزة يضم ما يقرب من 3600 مدرسة يتم بها أعمال صيانة، انتهت تقريبا، مشيرا إلى أن هناك أعمال صيانة تشمل إضافة فصول جديدة للمدارس، وتوسعات بالمدارس لاستيعاب الكثافات.
 
وقال حجازى، إن هناك تجهيزات خاصة بأول يوم دراسة على رأسها تحقيق الانضباط فى جميع الزيارات والتأكيد على حضور كل المدرسين، كما ستتم الاستعانة بأفراد الخدمة العامة وزيادة التعاقدات من خلال الوزارة، لتغطية كل التخصصات.
 
العام الدراسى الجديد (3)
 
وأشار إلى أنه سيتم تكريم أبناء الشهداء فى أول يوم دراسة، كما سيتم عمل جولات على المدارس فى أول يوم، لافتا إلى أنه تم تسليم الكتب بنسبة 70%  لكل المدارس، وجارٍ توزيع باقى الكتب وسيتم تسليمها للطلبة بدون التقيد بدفع المصروفات الدراسية.
 
من جانبه أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أن هناك تنسيقا كاملا بين مديرية التربية والتعليم ورؤساء الأحياء وهيئة النظافة وشرطة المرافق لرفع الإشغالات وبؤر الباعة الجائلين وتكثيف النظافة بمحيط المدارس الخارجى، مؤكداً دور مديرى الإدارات والمدارس فى الاهتمام بالنظافة العامة داخل الفصول وإزالة الملصقات والتشوهات على أسوارها ودهانها وزيادة المساحات الخضراء وأعمال التشجير وتقليم الأشجار داخل وخارج المدارس ، وصيانة الفصول وسلامة الإضاءة وكفاءة الإنارة والتأكد من إحكام غلق أى فتحات بالأعمدة بمحيط المدارس وعدم تدلى أى أسلاك أو كابلات منها وسلامة مقاعد التلاميذ وزجاج النوافذ وصيانة دورات المياه، وكذلك تطهير خزانات المياه أعلى المدارس، حرصاً على صحة وسلامة وراحة التلاميذ والمدرسين ولتوفير الجو الملائم لإتمام العملية التعليمية بنجاح.
 
وأشار محافظ القاهرة إلى أن الاهتمام بالعملية التعليمية لا يقتصر فقط على إنشاء مدارس جديدة بل تتم عملية تطوير المدارس القائمة إنشائيا ودعمها بالأجهزة والآليات التعليمية الحديثة جنبا إلى جنب مع رفع قدرات المعلمين والقائمين عليها، وكذلك تنمية قدرات الطلبة بمراحل التعليم المختلفة وفق أحدث الوسائل التعليمية.
 
العام الدراسى الجديد (2)
 
وبدوره أكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أنه تم تشكيل لجان للمرور اليومى على المدارس بنطاق كل منهم للوقوف على الاستعدادات لاستقبال العام الدراسى ورصد أى معوقات أو مشكلات لسرعة حلها.
 
كما وجه المحافظ رئيس هيئة الأبنية التعليمية بسرعة الانتهاء من كل الأعمال المتبقية قبل بداية العام الدراسى الجديد وانتهاء العمل من كل أعمال البناء والصيانة لجميع المدارس فى موعدها المحدد وفق الخطة الزمنية المحددة مسبقا موجها بالانتهاء من توريد أثاثات كل المدارس التى تجرى الأعمال الإنشائية بها لتكون جاهزة بمجرد الانتهاء من الإنشاء لضمان دخولها ضمن خطط مديرية التربية والتعليم للعام الدراسى الجديد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة