إسرائيل تعرض 100 لوحة تزعم سرقتها من قبل النازيين.. تعرف على التفاصيل

الأحد، 08 سبتمبر 2019 09:00 م
إسرائيل تعرض 100 لوحة تزعم سرقتها من قبل النازيين.. تعرف على التفاصيل بعض اللوحات أثناء عرضها فى ألمانيا
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقوم متحف إسرائيل بمدينة القدس المحتلة بتنظيم معرض بعنوان "خيارات مصيرية"، يضم عددا من اللوحات الفنية تزعم دولة الكيان الصهيونى أنها نهبت من اليهود أثناء فترة الحكم النازى فى ألمانيا، ومن المقرر أن يقام المعرض خلال الفترة من 24 سبتمبر 2019 إلى 24 يناير 2020.

ويضم المعرض حوالى 100 قطعة من مجموعة الأعمال الفنية التى ورثها شخص يدعى كورنيليوس جورليت التى ورثها عن والده تاجر الفن، بما فى ذلك أعمال بيير أوجست رينوار وإدوار مانيه وأوتو ديكس وماكس إرنست، بالإضافة إلى رسومات يوجين ديلاكروا التى لم يسبق مشاهدتها من قبل، فى متحف إسرائيل.

هيلدبراند جورليت هو متعاون من النازية، خبأ تلك الأعمال داخل شقته لعقود، حتى تم اكتشاف المجموعة الفنية من قبل السلطات الألمانية خلال تحقيق ضريبى عام 2012، حيث بالنظر إلى العمل الكبير الذى قام به جورليت مع الرايخ الثالث، فإن مصدر الأعمال، الموجود فى ميونيخ وسالزبورج، أصبح موضع تساؤل على الفور، كم منها تم بيعها بالإكراه من قبل عائلات يهودية، أو تم الاستيلاء عليها مباشرة من قبل النازيين؟

قبل وفاة جورليت، ورث مجموعته بالكامل إلى متحف كونستميشن برن فى سويسرا. أقام المتحف، الذى يساعد على تنظيم معرض إسرائيل للمتحف، أول معرض للأعمال فى عرض مشترك مع Bundeskunsthalle فى بون، ألمانيا، فى عامى 2017 و2018.

فى القدس سيتطرق المعرض إلى القضايا المتعلقة بسرقة اللوحات من اليهود فترة الحكم النازى، وسيقوم مشروع Gurlitt Provenance Research  الذى تتولى قيادته إسرائيل بالعمل على تحديد أى أعمال يحتمل أن تكون قد نُهبت بهدف الاسترداد، تم العثور على 6 قطع مسروقة حتى الآن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة