أكرم القصاص - علا الشافعي

4 فوائد لاستخدام كرة الضغط لصحتك.. أبرزها تخفيف التوتر

الأحد، 08 سبتمبر 2019 02:06 م
4 فوائد لاستخدام كرة الضغط لصحتك.. أبرزها تخفيف التوتر كرة الضغط - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإجهاد والتوتر هو مشكلة شائعة بين كثير من الناس، ويستخدم الكثيرون "كرة الضغط" لمحاربة الإجهاد وتقليل التوتر وإدارة الغضب، فى هذا التقرير نقدم 4 فوائد تجعلك تستخدم كرة الضغط لصحتك، وفقاً لموقع "تايمز أوف إنديا".

 

4 أسباب تجعلك تستخدم كرة الضغط
 

كرة الضغط فوائد
كرة الضغط 
 

تخفيف التوتر
 

يمكن أن تساعدك كرة الضغط على التركيز والاسترخاء وتخفيف التوتر النفسى، وكرة الضغط تساعد فى تخفيف الاجهاد النفسي فى العمل وتحدث فرقاً فى إنتاجيتك.

 

تحسين الجهاز العصبي
 

ترتبط الكثير من الأعصاب الموجودة داخل وحول المعصم والأيدى مباشرة بالدماغ، عندما تستخدم كرة الضغط ، تنشط الأعصاب والعضلات، مما يجعلها أقوى، وهذا بدوره يحسن أداء الجهاز العصبي ويقلل الهرمونات التي تتحكم في مستويات الإجهاد والتوتر وتحد منها.

 

التعافى من الإصابات
 

يقترح بعض المعالجين استخدام كرة الضغط لأولئك الذين يتعافون من أي نوع من الإصابات الجسدية لأنها تستخدم عضلات حيوية تساعد على الحركة، ويمكن أن تساعد كرة الضغط أيضًا في منع وإصلاح الإصابات اليومية، والتي تتطلب منك استخدام يدك كثيرًا، و يمكن أن يؤدي استخدام هذه الكرة أيضًا إلى تحسين المرونة في يديك.

 

 تمرين لكل عضلات الجسم
 

كرة الضغط لا تؤثر على عضلات التوتر حول منطقة معصمك وذراعك فحسب، بل تمنحك تمرينًا بسيطًا لكل عضلات جسمك،  حيث ترتبط الأعصاب في الجسم مع بعضها البعض، وهذا هو تحفيز أعصاب الجسم كله مما يعنى أنها تمثل تمرين لكل عضلات الجسم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة