خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مقالات الصحف المصرية.. خالد منتصر: السيجارة الإلكترونية القاتلة.. حمدى رزق: نورت يا قطن النيل.. محمود خليل: بين يدى "محفوظ".. محمد أمين: وفاة أم اغتيال؟!.. نيوتن: تحية لدورة مياه

الأحد، 08 سبتمبر 2019 02:38 ص
مقالات الصحف المصرية.. خالد منتصر: السيجارة الإلكترونية القاتلة.. حمدى رزق: نورت يا قطن النيل.. محمود خليل: بين يدى "محفوظ".. محمد أمين: وفاة أم اغتيال؟!.. نيوتن: تحية لدورة مياه مقالات الصحف المصرية
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأحد، العديد من القضايا، كان على رأسها: خالد منتصر: السيجارة الإلكترونية القاتلة.. حمدى رزق: نورت يا قطن النيل.. محمود خليل: بين يدى "محفوظ".. محمد أمين: وفاة أم اغتيال؟!.. نيوتن: تحية لدورة مياه

الوطن

خالد-منتصر

خالد منتصر: السيجارة الإلكترونية القاتلة

تحدث الكاتب فى مقاله عن موضة السيجارة الإلكترونية التى انتشرت فى العالم كبديل تم الترويج له على أنه أقل خطراً من السيجارة العادية، مشيراً إلى التحذيرات التى خرجت بها منظمة الصحة العالمية بعد سقوط عدد من الوفيات ضحايا السيجارة الإلكترونية، وظهور بعض الأعراض المنذرة هى السعال وضيق التنفس وألم فى الصدر، ويقول بعض الأطباء إنهم لاحظوا أيضاً الإسهال والتعب وفقدان الوزن.

محمود خليل

محمود خليل: بين يدى «محفوظ»

تحدث الكاتب فى مقاله عن تواجد علاقة عجيبة ربطت بين سيد قطب ونجيب محفوظ، فيكاد «قطب» يكون أول من تنبأ بحصول «محفوظ» على جائزة نوبل، أما «محفوظ» فكان من الجرأة بحيث استدعى شخصية سيد قطب فى إحدى رواياته «المرايا»، مشيراً إلى أن سيد قطب كان من أوائل النقاد الذين قدّموا نجيب محفوظ لقراء الرواية العربية، وأول من نوه بموهبته الفذة فى الرواية الاجتماعية التى تتعارك مع خصوصية الحياة فى مصر، فتمنحها وجهاً إنسانياً عالمياً.

المصرى اليوم

حمدى رزق

حمدى رزق: نورت يا قطن النيل..

اشاد الكاتب فى مقاله بارتفاع صادرات مصر من القطن بنسبة 60% فى العام ٢٠١٨/١٩ عن سابقه، حيث بلغت الصادرات 1.8 مليون قنطار، مقابل 1.1 مليون قنطار فى العام ٢٠١٧/١٨، معبراً عن حزنه لتراجع صادرات مصر من الأثاث بنسبة 23 فى المائة فى يوليو الماضى، مؤكدا ان الحالتين تحتاج دراسة الأسباب زيادة ونقصًا، وتلافى العثرات، وفتح الأسواق، وإزالة المعوقات، وبحث فرص تصديرية بديلة أو جديدة والإمساك بالأسواق الاعتيادية وتلبية حاجاتها السعرية، ومواصفات السلع التصديري.

 

محمد أمين

محمد أمين: وفاة أم اغتيال؟!

تحدث الكاتب فى مقاله عن وفاة العالم النووى المصرى أبو بكر رمضان، فى المغرب، وتأكيد سفير مصر فى المغرب إن الوفاة طبيعية نتيجة سكتة قلبية، موضحا أن التساؤلات والشكوك التى ثارت حول طبيعة الوفاة، لها عدة اسباب منها، أولاً: لأن الرجل كان مكلفاً من جانب هيئة الطاقة النووية بدراسة الآثار المحتملة للمفاعلات النووية فى إيران وإسرائيل، وثانياً: لأن هناك تاريخًا سابقًا فى اغتيال علماء مصر، عن طريق الموساد.. من هؤلاء سميرة موسى، وهى الملقبة بـ«ميس كورى الشرق»، والعالمان العبقريان مصطفى مشرفة، ويحيى المشد.

 

نيوتن

نيوتن: تحية لدورة مياه

تحدث الكاتب فى مقاله عن أحد الاستراحات المتواجدة على الطريق الصحراوى من القاهرة إلى الإسكندرية، تتميز بأنها بنظافة ورقى دورات المياه بها، والتى تنافس فى النظافة والجمال ما نجده فى فنادق الخمس نجوم، بل يزينون الممر المؤدى لدورة المياه بصور معلقة و لوحات تشكيلية جميلةمختارة بذوق رفيع وعناية، وكأنها جاليرى أو صالة عرض، لينطبق على المكان ما نسميه «بيت الأدب».


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة