خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

رئيسة فنلندا السابقة: مستعدون لتقديم خبراتنا لتطوير التعليم فى مصر

الأحد، 08 سبتمبر 2019 12:13 م
رئيسة فنلندا السابقة: مستعدون لتقديم خبراتنا لتطوير التعليم فى مصر تاريا هالونين
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت تاريا هالونين رئيسة فنلندا السابقة ورئيسة مجلس أوصياء جامعة هلسنكى إنها تتابع خطة تطوير التعليم فى مصر، معربة عن استعداد بلادها لتقديم الخبرات فى مجال تطويرالتعليم.

وأكدت هالونين - فى حديث لوكالة أنباء الشرق الأوسط، على هامش زيارتها الحالية لمصر والتى تتزامن مع افتتاح المركز الاقليمى لتكنولوجيا المعلومات فى وقت لاحق اليوم بالتعاون مع سفارة فنلندا بالقاهرة - أهمية تطوير نظام التعليم لما يمثله من ضرورة فى نهضة وتطور الدول والشعوب، لافتة إلى أن مصر تواجه تحديات تحتم عليها الإسراع فى تطوير قطاع التعليم.

وأعربت عن أملها فى أن تستفيد مصر من المركز الاقليمي، حيث نقدم الخبرة الفنلندية ولكننا لا نقدم نموذجا صارما للتطبيق فى مصر ولن نتدخل فى التفاصيل، موضحة أن تطوير التعليم فى فنلندا كان له تأثير إيجابى على المجتمع وعلى الأفراد الذين أصبحوا قادرين على الاستفادة من قدراتهم .

وحول رئاستها لفنلندا خلال الفترة من عام 2000 إلى عام 2012، أوضحت هالونين أنها كانت أول سيدة تتولى رئاسة البلاد بعد فشل سيدتين قبلها، مؤكدة أن فنلندا تمتلك تاريخا حول دعم السيدات للدخول فى الحياة السياسية حيث يوجد كثير من النائبات فى البرلمان الفنلندى كما أن عدد الوزيرات السيدات أكثر من الوزراء فى الحكومة الفنلندية الحالية.

يذكر أن المركز الإقليمى لتكنولوجيا المعلومات يهدف إلى تقديم الدعم لكافة الدول الافريقية والمنطقة العربية من خلال نقل التجارب الدولية المتميزة فى مجال التميز العلمى والتعليمى لنشر وتطوير المعرفة والتكنولوجيا المرتبطة بها والاقتصاديات الرقمية ودعم المبادرات الرائدة لتطوير التعليم بداية من مراحل الإعداد المبكر وحتى مختلف المراحل المدرسية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة