خالد صلاح

تقرير برلمانى: الشباب الأعلى مشاهدة لقناه الرسمية للمجلس عبر "يوتيوب"

الأحد، 08 سبتمبر 2019 03:17 م
تقرير برلمانى: الشباب الأعلى مشاهدة لقناه الرسمية للمجلس عبر "يوتيوب" مجلس النواب - أرشيفية
كتبت : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير التحليلى عن نشاط قناه البرلمان الرسمية على موقع "اليوتيوب"، عن تصدر فئة الشباب لقائمة المشاهدات، حيث جاءت فى الفئة العمرية التى تتراوح ما بين ( 25 - 34) فى صدارة المشاهدات.

 

وذكر التقرير التحليلى، أن نسب المشاهدة لقناه "اليوتيوب" غطت معظم الفئات العمرية متضمنة الشرائح الشابة ومتوسطة العمر والمتقدمة عمريًا، لافتًا إلى أن الفئة العمرية (25 – 34) هى الأعلى فى نسب مشاهدة المحتوى الإعلامى البرلمانى على موقع "اليوتيوب" بنسبة تصل إلى 38.3 % يليها الفئة العمرية ( 35 – 44) بنسبة تصل لـ22.4%، ثم الفئة العمرية (35 – 54) بنسبة تصل إلى 13.4%.

 

وفيما يخص التركيبة النوعية، لفت التقرير التحليلى إلى تصدر فئة الرجال أعلى نسب المشاهدة مقارنة بالمرأه بنسبة 92.4% للرجال مقابل 7.6% للمرأة.

 

ولفت التقرير التحليلى، إلى أن موجز الجلسات العامة للبرلمان على مدار دور الأنعقاد الرابع، قائمة الأعلى مشاهدة بقوائم تشغيل القناة، تلاها أنشطة اللجان النوعية للبرلمان ويعقبة نشاط رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال.

 

وعن نسب المشاهده من الدول المختلفة، رصد التقرير التحليلى، تصدر مصر نسب الدول الأعلى مشاهدة لقناه اليوتيوب الرسمية للبرلمان يليها السعودية ثم الكويت، يعقبها الولايات المتحدة الأمريكية، ثم المغرب.

 

وجاءت المشاهدة للقناه الرسمية لليوتيوب، عبر الهواتف المحموله "الموبايل" فى المقدمة، يليها أجهزة الكمبيوتر ثم التابلت واخيرًا التليفزيون.

 

جدير بالذكر، أن قناه اليوتيوب الرسمية للبرلمان تتضمن قائمة تشغيل مصنفة موضوعيًا، ومرتبه فى تسلسل زمنى من القديم إلى الحديث لسهولة البحث واستعراض المحتوى الإعلامى، وتتضمن عددًا من القوائم الفرعية، أولها قائمة نشاط الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان وتتضمن عرضًا ممهنجًا ومصنفًا موضوعيًا ومؤرخًا زمنيًا بتقنية فيديو جراف لأنشطة رئيس النواب واسهاماته فى تعزيز الدبلوماسية البرلمانية على الصعيدين الداخلى والخارجي.

 

أما القائمة الثانية، تعرض موجزًا يوميًا للجلسات العامة التى يعقدها مجلس النواب، متضمنة ملخصًا لأهم وأبرز الفعاليات والوقائع التى تشهدها الجلسة العامة ويتم بثها فى نفس يوم انعقاد الجلسة بعد انتهائها، بينما تختص القائمة الثالثة بحصاد الجلسات الاسبوعى، وهو برنامج اسبوعى يقدم تقريرًا اخباريًا مجمعًا عن أهم الانجازات التشريعية والرقابية ومختلف أنشطة البرلمان خلال أسبوع بالتعليق الصوتي.

 

والقائمة الرابعة تتضمن التقارير الإعلامية عن ملف الزيارات الخارجية والملفات ذات الشأن البرلمانى، والقائمة الخامسة تستعرض نشاط اللجان النوعية ونشاط الأمين العام، والقائمة السادسة تختص بحصاد البرلمان الشهرى، والسابعة خاصة بموجز جلسات الحوار المجتمعى حول التعديلات الدستورية الاخيرة، أما الثامنة والأخيرة خاصة بقائمة الافلام الوثائقية والتسجيلية عن البرلمان وتاريخ الحياة البرلمانية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة