خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الصحافة العربية اليوم.. إصلاح هيكلى للحكومة السعودية بـ3 أوامر ملكية.. الاتحاد: بدء دعاية انتخابات المجلس الوطنى الإماراتى.. والكويت متفائلة بحل أزمة الخليج.. والعراق رئيساً للدورة 52 لمجلس الجامعة العربية

الأحد، 08 سبتمبر 2019 01:30 م
الصحافة العربية اليوم.. إصلاح هيكلى للحكومة السعودية بـ3 أوامر ملكية.. الاتحاد: بدء دعاية انتخابات المجلس الوطنى الإماراتى.. والكويت متفائلة بحل أزمة الخليج.. والعراق رئيساً للدورة 52 لمجلس الجامعة العربية
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالعتنا صحافة العرب الصادرة اليوم، الأحد، بأبرز القضايا الدولية والمحلية، فى مقدمتها الأوامر الملكية السعودية بتعيين وزيرا جديد للطاقة، وفى الامارات بدأت اليوم الدعاية الانتخابية لمرشحى المجلس الوطنى، والكويت ناقشت الأزمة الخلجية وعبرت عن تفاؤلها بالحل.. وإلى ابرز ما جاء فى الصحف العربية.

 

الجزيرة السعودية: استمرارا لعملية الإصلاح الهيكلي للحكومة وتعزيز قدراتها بأفضل الكفاءات..3 أوامر ملكية

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ثلاثة أوامر ملكية نصت على، إعفاء المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح وزير الطاقة من منصبه، وتعيين الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وزيراً للطاقة، كما شملت الأوامر الملكية تعيينالأمير سلطان بن أحمد بن عبدالعزيز آل سعود سفيراً لخادم الحرمين الشريفين لدى مملكة البحرين بالمرتبة الممتازة، كما نصت الأوامر على إعفاء المهندس عبدالعزيز بن عبدالله بن علي العبدالكريم نائب وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية لشؤون الصناعة من منصبه، وتعيين المهندس أسامة بن عبدالعزيز الزامل نائباً لوزير الصناعة والثروة المعدنية بالمرتبة الممتازة.

 

الجزيرة السعودية
الجزيرة السعودية

 

 

الاتحاد الإماراتية: بدء حملات الدعاية الانتخابية لمرشحى المجلس الوطنى

تبدأ الإمارات اليوم،الأحد، رسمياً، الحملات الدعائية لمرشحي المجلس الوطني الاتحادي 2019، وتستمر حتى 4 أكتوبر المقبل، حيث يحق للمرشحين البالغ عددهم 495 مرشحاً بينهم 180 امرأة، التعبير عن أنفسهم والقيام بأي نشاط يستهدف إقناع الناخبين باختيارهم، والدعاية لبرنامجهم الانتخابي بحرية تامة، وفق القواعد التي تنص عليها التعليمات التنفيذية للانتخابات بحسب صحيفة الاتحاد الإماراتية.

ومن المقرر أن تجرى انتخابات المجلس الوطنى الاتحادى الاماراتى 5 اكتوبر المقبل فى الداخل، وفى الخارج تجرى فى 118 مركزا انتخابيات فى سفارات الإمارات بالخارج يومى 22 و23 سبتمبر الجارى.

 

وأكدت اللجنة الوطنية الإماراتية للانتخابات، أن لجان الإمارات ستبدأ اعتباراً من اليوم مراقبة الحملات الدعائية ومدى مطابقتها مع الإجراءات والقواعد المنظمة للعملية الانتخابية، بهدف تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين كافة المرشحين في عرض برامجهم ونشر دعايتهم الانتخابية، بما يكفل ضمان مبدأ المساواة بينهم، وهو ما تحرص عليه اللجنة عبر جهودها المتواصلة التي تهدف إلى إنجاح الحدث الانتخابي المقبل.

 

الاتحاد الاماراتية
الاتحاد الاماراتية

 

 

الراي الكويتية:متفائلون أكثر بحل الأزمة الخليجية

أكدت الكويت أن الأجواء العامة أقرب إلى التفاؤل منه إلى التشاؤم في ما يتعلق برأب الصدع الخليجي، فيما جددت السعودية التأكيد أن حل الأزمة الخليجية «لن يكون إلا من خلال الوساطة الكويتية وعبر منظومة مجلس التعاون لدول الخليج العربية».

وأكد نائب وزير الخارجية خالد الجارالله في تصريح لـ«الراي» أن «الكويت كانت ومازالت مستمرة في جهودها لرأب الصدع الخليجي وحل الأزمة بين الأشقاء في إطار منظومة دول مجلس التعاون»، مشيراً إلى مشاركته بالرأي لما جاء في تقرير وكالة الأنباء السعودية بشأن دور الكويت في حل الأزمة.

وأشار الجارالله إلى أن «المساعي الكويتية لم تتوقف طوال فترة الأزمة ولن تتوقف، وأن الكويت أكدت منذ اليوم الأول أنه لن يهدأ لها بال حتى يتم رأب الصدع الخليجي، وتعود العلاقات داخل منظومة مجلس التعاون كما كانت».وقال «إننا اليوم أقرب إلى التفاؤل منه إلى التشاؤم في هذا الشأن».

 

الراي الكويتية
الراي الكويتية

 

 

الصباح العراقية: العراق رئيساً لأعمال الدورة 152 لمجلس جامعة الدول العربية

يترأس العراق، اليوم الاحد، أعمال الدورة الاعتيادية الـ 152 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، تحضيراً لاجتماع وزراء الخارجية العرب المقرر يوم الثلاثاء برئاسة العراق ايضا.

ويبحث الاجتماع عدداً من البنود المهمة التي تخص العراق وهي اتخاذ موقف عربي موحد ازاء انتهاك القوات التركية للسيادة العراقية وبند بشأن دعم النازحين داخليا في الدول العربية والنازحين العراقيين بشكل خاص، كما يناقش الاجتماع بندا بشأن الارهاب الدولي وسبل مكافحته، وصيانة الامن القومي العربي ومكافحة الارهاب وتطوير المنظومة العربية لمكافحة الارهاب.

وفى الصحيفة نفسها جاء:  تتواصل استعدادات واجراءات الدوائر الامنية والخدمية في المحافظات لتقديم الخدمات لزوار عاشوراء، إذ زار وزير الدفاع قيادة عمليات الرافدين للاطلاع على الخطط الموضوعة بهذه المناسبة، في وقت فتحت فيه سلطة الطيران المدني الاجواء بشكل موسع للرحلات التي تقل الزائرين الوافدين الى العراق لاحياء شعائر الزيارة.

كما أشارت الصحيفة للزيارة الرسمية لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي للصين خلال الايام المقبلة، لافتةً الانتباه الى ان الزيارة ستؤسس لانطلاقة مشاريع مهمة في العراق، والشروع بأحياء مجلس الأعمار من جديد، والاعتماد على الخبراء والكفاءات العراقية المستقلة ,اضافة الى تأسيس صندوق الاعمارالعراقي - الصيني بقيمة عشرة مليارات دولار.

 

الصباح اللبنانى
الصباح اللبنانى

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة