خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الجامعات تنهى الاستعدادات الأخيرة لبدء الدراسة.. حفلات استقبال العام الدراسى تنطلق بأول أسبوع.. واستحداث 282 برنامجا ولائحة دراسية جديدة وتجديد 11 مبنى بمدن جامعة القاهرة.. و"بنى سويف" تعلن مسابقة بين كلياتها

الأحد، 08 سبتمبر 2019 11:00 ص
الجامعات تنهى الاستعدادات الأخيرة لبدء الدراسة.. حفلات استقبال العام الدراسى تنطلق بأول أسبوع.. واستحداث 282 برنامجا ولائحة دراسية جديدة وتجديد 11 مبنى بمدن جامعة القاهرة.. و"بنى سويف" تعلن مسابقة بين كلياتها الجامعات تنهى الاستعدادات الأخيرة لبدء الدراسة
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنهت الإدارات الجامعية المختلفة على مستوى الجمهورية، الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسى الجديد، الذى من المقرر أن يبدأ يوم 21 سبتمبر الجارى، معلنة الاستعداد الكامل لاستقبال العام الدراسى واحتفالات بداية السنة خاصة للطلاب الجدد.
 
من جانبه، أكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة مستعدة بشكل كامل لاستقبال العام الدراسى الجديد، معلنا استحداث 282 برنامجا ولائحة جديدة لمراحل البكالوريوس والليسانس والماجستير والدكتوراه ودبلومات مهنية أخرى بالتعليم المدمج.
 
وأعلن رئيس جامعة القاهرة، مد فترة التقدم لمسابقة التفكير النقدى حتى ديسمبر المقبل، تلبية لرغبة العديد من الخريجين وطلاب الجامعات الأخرى في المشاركة، وذلك فى إطار رؤية الجامعة التنويرية حول تطوير العقل المصرى، وتقدم الأعمال المساركة إلى إدارة النشاط الثقافي بالجامعة، وتم تخصيص نحو ربع مليون جنيه جوائز للفائزين فى المسابقة.
 
وأشار  لـ"اليوم السابع"، إلى استمرار الجامعة فى رفع كفاءة المنشآت والبنية الأساسية بها، وفق المراحل المحددة لعمليات التطوير، مشيرًا إلى أنه تم تجديد 11 مبنى بالمدن الجامعية، ومبنى القبة، ومبانى كليات الآداب والحقوق، والعلوم والاقتصاد والعلوم السياسية، وتواصل الجامعة عمليات تطوير منشآتها وتحديثها وفق أحدث معطيات العصر.
 
وأوضح الخشت إتمام تطوير قاعة الإحتفالات الكبرى بالجامعة، من خلال إنشاء نظم جديدة للصوتيات والإضاءة والميكانزمات الخاصة بتشغيل الستائر وفصل أجزاء المسرح، وفقًا لأحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا إدارة المسارح عالميًا مع الإلتزام بالطابع الأثرى الذى يميز القاعة، بإعتبارها أحد المعالم المهمة فى مصر وشاهدة على العديد من أهم الأحداث السياسية والاجتماعية والفنية.
 
من جانبه، أكد الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، استعداد الجامعة لبدء العام الدراسى الجديد، مشيرا إلى أن الموسم الثقافى للجامعة سيشهد لقاءات فكرية قوية بين الطلاب وعدد من الشخصيات العامة المهمة، معلنا أيضا عن مسابقة أفضل كلية من حيث مدى جاهزيتها واستعدادها للعام الدراسى الجديد، على أن تبدا كافة الكليات استعدادها للمسابقة خلال هذا الشهر ويتم التقييم أول شهر أكتوبر القادم.
 
وأوضح الدكتور منصور حسن، أن معايير التقييم للكليات تعتمد على قياس مدى جاهزية الكلية لوفاء بدورها ورسالتها فى تقديم الخدمة التعليمية والبحثية والتدريبية والأنشطة والخدمات الطلابية على اختلافها من خلال تقييم البنية الأساسية من قاعات ومدرجات ومعامل وورش ومكتبات، إضافة الى قياس مدى قوة التواصل بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، قائلا: "يشمل التقييم الشكل الجمالى للكلية ومدى توافر اشتراطات الأمن والسلامة للمبنى، وسهولة الدخول والخروج والتحرك داخل الكلية، علاوة على تقييم اسهامات الكلية فى خدمة المجتمع وحماية البيئة، وتقييم خطة الكلية لاستقبال الطلاب الجدد، بالإضافة لتقييم نظام سير العمل بالكلية ومدى الاستفادة من خطة الجامعة فى التحول الرقمى وميكنة كافة القطاعات".
 
وأعلن الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، أن الكشف الطبى على الطلاب المستجدين والمرشحين للقبول بكليات الجامعة المختلفة للعام الجامعى 2019/2020 يستمر حتى اواخر شهر سبتمبر الجارى ، مؤكدا أن الكشف يتم بمقر العيادات الشاملة بالكلية المرشح لها الطالب، بالإضافة إلى 4 عيادات طبية تعمل فى الفترة المسائية بمستشفى الطلبة، وذلك بعد قيام الطالب بالحجز عبر موقع جامعة المنصورة الرسمى؛ لتحديد موعد الكشف الطبى له.
وأضاف عبد الباسط، أنه سيتم تنظيم العديد من الاحتفالات بكليات الجامعة فى بداية العام الدراسى، وكذلك حفلات استقبال الطلاب الجدد، مؤكدا أن هذه الحفلات تكون فى أول أسبوع دراسى.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة